تخطى إلى المحتوى

أحرار الشرقية يرسل المزيد من قوات النخبة إلى جبهات إدلب (فيديو)

بعد حملة التصعيد الغير مسبوق الذي يشنه نظام الأسد وحلفاؤه ضد الشمال المحرر، وبعد حملة مناشدات شعبية وثورية طالبت الجيش الوطني بالتدخل في جبهات إدلب لمؤازرة الفصائل الثورية، أعلنت عدة فصائل من الجيش الوطني استعدادها التام لدخول جبهات إدلب والمشاركة في قـ.تال النظام على جانب الفصائل هناك.

ولقد واصلت فصائل الجيش الوطني الدفع بمزيد من عناصرها إلى الجبهات مع النظام وحلفائه في ريفي حماة وإدلب، منذ أن أعلنت استعدادها لنصرة إدلب منذ يومين.

وبث فصيل “أحرار الشرقية” تسجيلاً مصوراً يظهر إرسال تعزيزات مكونة من سيارات بيك أب وعناصر إلى مواقع الاشتباكات حول مدينة خان شيخون جنوبي إدلب.

إقرأ أيضاً : أهم نتائج اجتماع الجيش الوطني السوري والجبهة الوطنية على ضوء التطورات في إدلب

كما أكدت مصادر قيادية في الجيش الوطني السوري بريف حلب الشمالي جاهزيتها الكاملة للانتقال إلى ريف إدلب، والمشاركة في صد تقدم قوات النظام والميليشيات الإيرانية، لافتة إلى أن دخولها سيكون بالتنسيق مع فصائل “الجبهة الوطنية للتحرير”.

وقد تم عقد اجتماع بين قيادات من الجيش الوطني والجبهة الوطنية للتحرير يوم الخميس الماضي، نتج عنه التوصل لاتفاق قضى بإرسال قوات الجيش الوطني ابتداءً من يوم غد إلى جبهات ريف إدلب، على أن تتم العملية على مراحل، وأن تكون القوات مدعومة بكامل العتاد والسلاح.

حملة تضامن واسعة

وكان “أبو حاتم شقرا” القيادي في “أحرار الشرقية” قد صرح عبر “تويتر” بالقول: ” لأهلنا في حماة وإدلب تبذل الأروح والأموال نصرة للثورة أبشروا فأحرار الشرقية عند حسن الظن والأمانة، رجال وُلِدَ وطنهم من أرواحهم فرووا أرضه بدمائهم ولأجل هذا نعزز قوات الجيش الوطني على جبهات إدلب وحماة لنرسل الدفعة الثالثة من أبطالنا وعلى الله الاتكال”.

وكان العديد من قادة الفصائل المنضوية تحت الجيش الوطني قد أبدوا استعدادهم لمؤازرة الفصائل في إدلب، فيما تداول عشرات النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ “الجيش الوطني أثبتوا وطنيتكم” لمطالبته بإرسال قواته للمشاركة في المعارك الدائرة في محافظة إدلب بهدف مساندة الفصائل المعارضة هناك.

مدونة هادي العبد الله