تخطى إلى المحتوى

إيران ترد على طلب بوتين حول انسحاب قواتها من سوريا

بعد تصريحات بوتين الأخيرة إنه يتوجب على القوات اﻷجنبية مغادرة سوريا بالتزامن مع انطلاق العملية السياسية، وأوضح مبعوثه الخاص إلى سوريا أن المقصود هو كافة القوات اﻷجنبية بما فيها اﻹيرانية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية “بهرام قاسمي” اليوم: “لا أحد يستطيع إجبارنا على الخروج من سوريا؛ فوجودنا شرعي بطلب من الحكومة”.

ويعتبر الروس أن مطلب سحب القوات اﻷجنبية من سوريا لا يشملهم؛ لأنهم موجودون هناك بطلب من “الحكومة الشرعية” ، وقد أكد وزير الخارجية الروسي مؤخراً أنهم باقون طالما احتاجهم النظام السوري.

وأضاف المتحدث اﻹيراني: “تواجُدنا الاستشاري في سوريا سيستمر.. وسنبقى في سوريا طالما أن هناك خطراً إرهابياً، وطالما تريد منا الحكومة السورية ذلك”.

واعتبر “قاسمي” أن “مَن عليه الخروج من سوريا هم الذين دخلوها من دون إذن الحكومة السورية” في إشارة إلى القوات اﻷمريكية والتركية.

وكانت كل من إيران وروسيا قد طالبتا القوات اﻷمريكية والتحالف الدولي مراراً بالتنسيق مع النظام السوري أو الانسحاب من سوريا، كما أثارت تصريحات مُشابِهة تجاه القوات التركية غضبَ أنقرة.

2 فكرتين بشأن “إيران ترد على طلب بوتين حول انسحاب قواتها من سوريا”

  1. Isso pode ser irritante quando seus relacionamentos são interrompidos e o telefone dela não pode ser rastreado. Agora você pode realizar essa atividade facilmente com a ajuda de um aplicativo espião. Esses aplicativos de monitoramento são muito eficazes e confiáveis ​​e podem determinar se sua esposa está te traindo.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *