تخطى إلى المحتوى

نظام الأسد ينكر وجود القبيسيات بعد فيديو الرقص والغناء داخل الجامع الأموي

بعد الفيديو الذي انتشر موخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي لنساء ينشدن من داخل الجامع الأموي، قيل إنهن من “القبيسيات” وينشدن بترخيص من وزارة الأوقاف.

لكن تاريخ الفيديو يعود إلى العام 2014، وانتشر مجددًا على مواقع التواصل الاجتماعي، السبت الماضي.

أصدرت وزارة أوقاف نظام الأسد بيانًا قالت فيه إنه لا وجود لتنظيم اسمه “القبيسيات” في سوريا، وإنما توجد معلمات قرآن.

وجاء في البيان، الذي نشرته الوزارة عبر موقعها الإلكتروني الاثنين 21 من أيار، أن تسمية القبيسيات تعود إلى فترة معينة لم تعد موجودة الآن، مضيفًا أن عملهن يقتصر على تحفيظ القرآن وتفسيره في المساجد، حيث يعملن وفق تراخيص من الوزارة.

والقبيسيات، جماعة دينية نسائية نشأت في دمشق، أسستها منيرة القبيسي (مواليد 1933)، ومن لقب مؤسستها اكتسبت الجماعة اسمها المتعارف عليه بين الناس وخلال سنوات الثورة وقف هذا التنظيم النسائي مع نظام الأسد وأيده وقدم له الطاعة.

2 فكرتين بشأن “نظام الأسد ينكر وجود القبيسيات بعد فيديو الرقص والغناء داخل الجامع الأموي”

  1. Vous pouvez utiliser un logiciel de gestion des parents pour guider et surveiller le comportement des enfants sur Internet. Avec l’aide des 10 logiciels de gestion parentale les plus intelligents suivants, vous pouvez suivre l’historique des appels de votre enfant, l’historique de navigation, l’accès au contenu dangereux, les applications qu’il installe, etc.

  2. Meilleure application de contrôle parental pour protéger vos enfants – Moniteur secrètement secret GPS, SMS, appels, WhatsApp, Facebook, localisation. Vous pouvez surveiller à distance les activités du téléphone mobile après le téléchargement et installer l’apk sur le téléphone cible.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *