الرئيسيةأخبار سوريامرشح أكبر حزب معارض في تركيا يتوعد السوريين بتصريحات خطيرة
أخبار سوريا

مرشح أكبر حزب معارض في تركيا يتوعد السوريين بتصريحات خطيرة

توعد مرشح حزب “الشعب الجمهوري” للرئاسة التركية، محرم إنجه، السوريين المتوجهين لإجازة عيد الفطر في سوريا، بأنه لن يسمح لهم بالعودة إلى البلاد، مهددًا بإغلاق المعابر الحدودية.

وقال انجه خلال مقابلة مع قناة “سي ان ان تورك” موجهاً كلامه للسوريين الذي سافروا لقضاء لقضاء شهر رمضان الكريم وعيد الفطر مع ذويهم: “إذا كنت تستطيع أن تذهب وتبقى ثم تعود من جديد، فلماذا لا تبقى هناك؟ لماذا تأتي؟ هل تأتي لقضاء عطلة هنا؟ هذا غير مقبول”.

وتابع إنجه في مقابلته أن 72 ألف سوري يغادرون سوريا كل عام لقضاء إجازة العيد، ويبقون هناك لأسابيع وأيام، وتساءل “في حال كنتم تستطيعون البقاء هذه الأيام، فالشروط ملائمة للعودة والبقاء إذًا”.

يذكر انه ومنذ بداية شهر رمضان بدأ الاف اللاجئين السوريين في تركيا، العودة إلى بلادهم، لقضاء شهر رمضان الكريم وعيد الفطر مع ذويهم.

واوضح أن “الأتراك يجلسون في تركيا عاطلين عن العمل في الوقت الذي تستضيف فيه تركيا 4.5 مليون لاجئ سوري٬ الأمر الذي يتعارض مع الإحصائيات الرسمية والتي تتكلم عن 3 ملاين ونصف المليون لاجئ سوري”.

وتعهد بفتح سفارة بلاده في سوريا موضحا أن ما يحصل في سوريا شأن داخلي لدولة جارة.

ولم يشدد إنجه على بقاء رئيس النظام السوري، بشار الأسد، في السلطة، قائلًا “فليأت الأسد أو غيره، أنا أعتبر هذه مسألة دولة جارة داخلية”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.