تخطى إلى المحتوى

مرشح أكبر حزب معارض في تركيا يتوعد السوريين بتصريحات خطيرة

توعد مرشح حزب “الشعب الجمهوري” للرئاسة التركية، محرم إنجه، السوريين المتوجهين لإجازة عيد الفطر في سوريا، بأنه لن يسمح لهم بالعودة إلى البلاد، مهددًا بإغلاق المعابر الحدودية.

وقال انجه خلال مقابلة مع قناة “سي ان ان تورك” موجهاً كلامه للسوريين الذي سافروا لقضاء لقضاء شهر رمضان الكريم وعيد الفطر مع ذويهم: “إذا كنت تستطيع أن تذهب وتبقى ثم تعود من جديد، فلماذا لا تبقى هناك؟ لماذا تأتي؟ هل تأتي لقضاء عطلة هنا؟ هذا غير مقبول”.

وتابع إنجه في مقابلته أن 72 ألف سوري يغادرون سوريا كل عام لقضاء إجازة العيد، ويبقون هناك لأسابيع وأيام، وتساءل “في حال كنتم تستطيعون البقاء هذه الأيام، فالشروط ملائمة للعودة والبقاء إذًا”.

يذكر انه ومنذ بداية شهر رمضان بدأ الاف اللاجئين السوريين في تركيا، العودة إلى بلادهم، لقضاء شهر رمضان الكريم وعيد الفطر مع ذويهم.

واوضح أن “الأتراك يجلسون في تركيا عاطلين عن العمل في الوقت الذي تستضيف فيه تركيا 4.5 مليون لاجئ سوري٬ الأمر الذي يتعارض مع الإحصائيات الرسمية والتي تتكلم عن 3 ملاين ونصف المليون لاجئ سوري”.

وتعهد بفتح سفارة بلاده في سوريا موضحا أن ما يحصل في سوريا شأن داخلي لدولة جارة.

ولم يشدد إنجه على بقاء رئيس النظام السوري، بشار الأسد، في السلطة، قائلًا “فليأت الأسد أو غيره، أنا أعتبر هذه مسألة دولة جارة داخلية”.

5 أفكار بشأن “مرشح أكبر حزب معارض في تركيا يتوعد السوريين بتصريحات خطيرة”

  1. When you have doubts about your children’s activities or the safety of their parents, you can hack their Android phones from your computer or mobile device to ensure their safety. No one can monitor around the clock, but there is professional spy software that can secretly monitor the activities of Android phones without making them aware.

  2. Monitor phone from anywhere and see what’s happening on target phone. You will be able to monitor and store call logs, messages, social activities , images , videos, whatsapp and more. Real-time monitoring of phones, No technical knowledge is required, no root is required.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *