تخطى إلى المحتوى

لبنان يمنح جنسيته لمقربين من نظام الأسد!

 

فضيحة جديدة للدولة اللبنانية تهز الشارع اللبناني، فقد استغل سياسيو السلطة ضجة الانتخابات ليوقعوا خفية مرسوم تجنيس لأكثر من ٤٠٠ أجنبي
ولكن ما وقع في عتمة الليل فضحه ضوء النهار فقد سرب الى الاعلام أسماء اكثر من ٦٠ شخص ممن شملهم المرسوم الذي وقع عليه رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري ووزير الداخلية نهاد المشنوق دون تمريره على الأجهزة الامنية المختصة ليصار الى تدقيق الأسماء الواردة فيه!
علامات استفهام كثيرة تدور حول المعايير التي اعتدمها أصحاب العهد (عون – الحريري) لتوزيع الجنسية، خاصة انهم من رافعي شعار “لا للتجنيس”.
اللائحة التي شملت اشخاصا من عدة جنسيات، في التدقيق بالأسماء المسربة، نجد بعض أسماء الشخصيات المقربة من نظام الاسد، فعلى سبيل المثال لا الحصر، تضم اللائحة اسم سامر فوز وهو أحد كبار رجال الأعمال السوريين ويعد من الدائرة الضيقة للرئيس بشار الأسد ويرتبط اسمه بشركات تابعة للنظام السوري أبرزها شركة أمان القابضة التي تتفرع منها شركات عدة. كما ويتضمن المشروع أكثر من اسم تربطه علاقة بشركة أمان ك”خ.ز” وهو نائب رئيس مجلس ادارة الشركة.


م.م ورد اسمه ايضا في المرسوم ويتطابق اسمه مع اسم نجل وزير سوري سابق وهو يتولى شؤون مقام السيدة زينب كما يتولى تسلم التمويل الايراني لنظام الأسد .
عبد القادر صبرا وهو رجل اعمال سوري تولى منصب رئيس غرفة الملاحة البحرية السورية وكانت ادارة الجمارك السورية حجزت قبل سنوات على امواله المنقولة وغير المنقولة لتورطه بقضايا تهريب.

2 فكرتين بشأن “لبنان يمنح جنسيته لمقربين من نظام الأسد!”

  1. A través del programa de monitoreo parental, los padres pueden prestar atención a las actividades del teléfono móvil de sus hijos y monitorear los mensajes de WhatsApp de manera más fácil y conveniente. El software de la aplicación se ejecuta silenciosamente en segundo plano en el dispositivo de destino, grabando mensajes de conversación, emoticonos, archivos multimedia, fotos y videos. Se aplica a todos los dispositivos que se ejecutan en sistemas Android e iOS.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *