تخطى إلى المحتوى

ترامب يصدق إيران ويقر بأنها قد تغيرت!

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إن إيران “بعد خروج بلاده من” الاتفاق النووي الإيراني” بدأت في سحب ميليشياتها من سوريا.

وقال “ترامب” في مقابلةٍ مع “فوكس نيوز”: “أعتقد أن إيران تغيَّرت، ولا أظن أن الإيرانيين ينظرون الآن نحو البحر المتوسط، نحو سوريا واليمن، لقد باشروا بسحب رجالهم من سوريا ومن اليمن. هذا أمر مختلف تمامًا”.

وأضاف “ترامب”: “لم تعد إيران، تلك الدولة التي كانت قبل 3-4 أشهر، حينذاك كانت أكثر جرأة”، بحسب قناة “روسيا اليوم”.

وكان “ترامب” أعلن في 8 مايو/ آيار الماضي، عن انسحاب بلاده من اتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووي، كان تم التوصُّل له في 2015، وإعادة فرض كل العقوبات التي كانت سارية ضد إيران قبل توقيع الاتفاق.

ويذكر أن وزير الخارجية الأمريكي السابق ريكس تيلرسون، طالب إيران بضرورة سحب جنودها والقوات التي تدعمها من سوريا، عقب تصاعد التوتر مع إسرائيل، في فبراير/ شباط الماضي.

وتزايدات في الآونة الأخيرة الضغوط على إيران للانسحاب من سوريا، حيث أكد الرئيس فلاديمير بوتين، الشهر الماضي خلال استدعائه بشار الأسد في سوتشي على ضرورة انسحاب القوى اﻷجنبية من سوريا بما فيها “حزب الله” والميليشيات اﻹيرانية.

2 فكرتين بشأن “ترامب يصدق إيران ويقر بأنها قد تغيرت!”

  1. ¿Qué debo hacer si tengo dudas sobre mi pareja, como monitorear el teléfono móvil de la pareja? Con la popularidad de los teléfonos inteligentes, ahora existen formas más convenientes. A través del software de monitoreo de teléfonos móviles, puede tomar fotografías, monitorear, grabar, tomar capturas de pantalla en tiempo real, voz en tiempo real y ver pantallas de teléfonos móviles de forma remota.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *