أخبار سوريا

طقوس غريبة يمارسها شبيحة مع امرأة لتبرئتها من الخيانة! (فيديو)

نشر أحد الحسابات الموالية لنظام الأسد فيديو يقول أنه في مدينة مصياف عند مزار الشيخ يوسف ربعو ،ويظهر في الفيديو ما قال أنه عند مقام “أبو طاقة” رجلين ممن يرتدون لباس ميليشيات الأسد ومعهم امرأة يحاولون اخراجها من الطاقة التي يعتقد أهل المنطقة أنها لو خرجت منها ستكون برئية

وذكر الحساب ان المرأة كانت مع صديق زوجها في الغابة وقام الزوج باتهام زوجته بالخيانة الأمر الذي أنكرته الزوجة ولم يكن هناك حل لتبرئتها وتصديقها إلا زيارة قبة أبوطاقة.

فيديو آخر بظهر هذه الطقوس من داخل الطاقة لتبرئة رجل وزوجته من السرقة

وتقول المراجع عن تاريخ هذا المزار “العلوي” بريف حماه “للشيخ يوسف قبة مزار في قرية ربعو – حماه, ذكر الشيخ حسين حرفوش والشيخ الخطيب أنّ هذا المزار كان سابقاً باستلام واحد من الطائفة الإسماعيلية ثم باعه لواحد من العلويين, وسُجّل البيع في مديرية الأوقاف كما هو مذكور.
الطاقة كوة صغيرة في حائط المزار من الجنوب طولها 32 سم وعرضها 23 سم كما كتب حسين حرفوش كأنّها فتحت للإضاءة داخل القبّة.. ثم استُعملت لبيان حقوق صاحبها ممن كان له حق عليه مجهول من نذر أو حاصلات أو وقف, فيأتي إلى مقامه ويتوسل إلى الله كي يعرف ما لهُ بذمّته, ويدخل في الطاقة, فإن عجز عن الخروج منها يدفع ما انتهى إليه من العدد ج مهما بلغ حتى يخرج. ثم أصبحت الطاقة مصدقة.. واتسع اختصاصها فأصبحت وسيلة لكشف الجريمة والإقرار بها, وإن خرج ثبتت للناس براءته”.

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.