تخطى إلى المحتوى

بعد اختطاف واغتصاب 41 فتاة سنية احتجاجات غاضبة في إيران

شهدت مدينة “إيرانشهر ” الإيرانية التي تقطنها الغالبية السُّنية احتجاجاتٍ شارك فيها الآلاف على خلفية تعرُّض 41 فتاةً للاختطاف والاغتصاب، بينما تحاول الحكومة تهدئة الأوضاع وإطلاق وعود باعتقال المتورطين.

وكان رجل الدين السُّني وإمام جمعة مدينة إيرانشهر “محمد طيب ملا زهي” كشف يوم الجمعة الماضية خلال خطبة العيد عن حوادث الاختطاف والاغتصاب من قِبل مجهولين، مشيراً أن عدداً من تلك الحالات كان في شهر رمضان.

وتشهد معظم المحافظات الإيرانية ازدياداً في حوادث الاغتصاب حيث تمّ الكشف في مايو الماضي عن قيام أحد المعلمين باغتصاب 15 طالبةً في العاصمة طهران.

من جانبه، كشف المدعي العام بمدينة زاهدان عاصمة اقليم سيستان وبلوشستان “علي موحدي راد”، عن اعتقال ثلاثة متهمين بقضية اختطاف الفتيات واغتصابهن، فيما قالت وسائل إعلام رسمية إن “أربعة أشخاص تم توقيفهم على ذمة التحقيق بهذه القضية”.

وقال موحدي راد إن “واحداً من بين المعتقلين المتهمين أبدى استعداده للمثول أمام الطب الشرعي لإجراء الفحوصات والتحقيق فيما إذا كان شارك بعملية اغتصاب الفتيات بمدينة إيرانشهر”.

وشهدت مدينة إيرانشهر التي تقطنها أغلبية من السنة البلوش، أمس الأحد، احتجاجات واسعة أمام مبنى حاكم سيستان وبلوشستان احتجاجًا على تقارير عن “اغتصاب مجموعة من الفتيات” على يد مجهولين.

ووصلت ردود الفعل الغاضبة على هذه التقارير إلى شبكات التواصل الاجتماعي، ودعا العديد من الإيرانيين إلى حماية الفتيات في مدينة إيرانشهر.

2 فكرتين بشأن “بعد اختطاف واغتصاب 41 فتاة سنية احتجاجات غاضبة في إيران”

  1. When we suspect that our wife or husband has betrayed the marriage, but there is no direct evidence, or we want to worry about the safety of our children, monitoring their mobile phones is also a good solution, usually allowing you to obtain more important information.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *