تخطى إلى المحتوى

أول تصريح لأردوغان بشأن سوريا بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية

في “خطاب النصر” الذي ألقاه أردوغان، الاثنين 25 من حزيران، من شرفة مقر “حزب العدالة والتنمية” في أنقرة، بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية، قال أردوغان إن تركيا ستتحرك أكثر في إطار مكافحة “الإرهاب” و”تحرير” الأراضي السورية منه.

وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده ستواصل التقدم في سوريا بما يضمن للاجئين السوريين العودة الآمنة إلى بلادهم.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، فاز بالانتخابات الرئاسية، أمس، بحصوله على نسبة 52.55% من أصوات الناخبين، ما يؤهله لحكم البلاد مدة خمس سنوات، قابلة للتجديد لولاية أخيرة.

وأعلن عن النتائج الأولية بعد فرز 99.91% من الأصوات، فيما لا يزال الفرز مستمرًا حتى لحظة إعداد التقرير.

وشغل الملف السوري، وخاصة مسألة عودة اللاجئين السوريين في تركيا، حيزًا من الحملات الانتخابية الرئاسية والبرلمانية التركية، إذ توعدت المعارضة السورية بإعادة اللاجئين إلى سوريا، فيما توعد أردوغان بـ”تحرير” الأراضي السورية بما يضمن “عودة آمنة” للسوريين.

وتجري أنقرة تحركات عسكرية شمالي سوريا ضد مقاتلين كرد، الذين تصنفهم تركيا على أنهم “إرهابيون”، وكان آخرها نشر دوريات تركية- أمريكية في مدينة منبج شمالي سوريا، وإخراج “الوحدات الكردية” منها، وذلك بموجب خارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها بين أنقرة وواشنطن في الأيام الماضية.

وسبق أن شنت تركيا حملة عسكرية في مدينة عفرين، في كانون الثاني الماضي، ضد “وحدات حماية الشعب”، وانتهت في شباط بسيطرة “الجيش الحر” بدعم تركي على المدينة.

وتبرر تركيا تحركاتها العسكرية شمالي سوريا بأنها قانونية وتندرج ضمن “حماية أمنها القومي”.

المصدر : عنب بلدي

2 فكرتين بشأن “أول تصريح لأردوغان بشأن سوريا بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية”

  1. Se você está se perguntando como descobrir se seu marido está traindo você no WhatsApp, talvez eu possa ajudar. Quando você pergunta ao seu parceiro se ele pode verificar seu telefone, a resposta usual é não.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *