أخبار سوريا

ماهي حقيقة صفحة قاعدة حميميم المشهورة!

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الصفحة المسماة “القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية” في “فيس بوك” والتي تنشر أخبار القوات الروسية وجيش الأسد أول بأول وتعد مصدرا للكثير من المواقع الإخبارية اعتبر بيان الوزارة أنها صفحة “مزورة”.

وجاء ذلك في بيان للوزارة اليوم، الأربعاء 27 حزيران، ردًا على نقل وسائل إعلام عن الصفحة نفسها مزاعم انسحاب روسيا من اتفاقية “تخفيف التوتر” في جنوبي سوريا.

وكانت الصفحة قالت في منشور لها، أمس، إنه “يمكن تأكيد انتهاء فترة خفض التصعيد جنوبي سوريا”، لتبدأ وكالات عربية وعالمية، مثل وكالة “الأناضول التركية”، بالنقل عنها.

لكن بيان الوزارة قال إن “أنباء وكالة أنباء الأناضول التركية المنقولة عن صفحة مزورة لقاعدة حميميم في شبكات التواصل الاجتماعي حول مزاعم انسحاب روسيا من اتفاقية منطقة خفض التصعيد الجنوبية لا تطابق الواقع”.

وكانت الصفحة الناطقة بالعربية قد لاقت رواجًا خلال الأشهر الماضية، إذ اعتمدها إعلاميون ووكالات كمصدر رسمي للقوات الروسية الموجودة في القاعدة.

وتعرف الصفحة عن نفسها بأنها “الصفحة المركزية الوحيدة والناطقة بصفة غير رسمية لمجموعة القوات الروسية في سوريا”.

ويرى مراقبون أن نشاط “قاعدة حميميم” على مواقع التواصل الاجتماعي يتم من داخل القاعدة وبواسطة ضباط روس، إلا أنه بشكل غير رسميّ؛ حيث تُروِّج موسكو لما تريد له بطريقة غير مباشرة.

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.