تخطى إلى المحتوى

خامنئي “يدعي” تحريم سب الصحابة والجزائر ترحب

رحّبت أعلى هيئة للفتوى في الجزائر ، بتحريم المرشد الإيراني علي خامنئي، سبّ صحابة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، من قبل أتباع المذهب الشيعي.

جاء ذلك في بيان للمجلس الإسلامي الأعلى (هيئة تابعة للرئاسة الجزائرية).

وذكر البيان، أن المجلس يرحب بفتوى خامنئي بتحريم التعرض للصحابة والإساءة إليهم بالسب والشتم، والتأكيد على حرمة النيل من نسائه أمهات المؤمنين.

ومطلع يونيو/حزيران الجاري، نقلت وسائل إعلام إيرانية أن خامنئي أصدر فتوى بتحريم التعرض للصحابة، وأمهات المؤمنين من قبل أتباع المذهب الشيعي.

وكان خامنئي قد افتى منذ اعوام بتحريم الإساءة إلى أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها، أو النيل من الرموز الإسلامية لأهل السنة والجماعة.

وأفادت وكالة أنباء مهر الإيرانية شبه الرسمية أن فتوى خامنئي جاءت رداً على نداء وجهه جمع من علماء ومثقفين في السعودية عقب الإساءات الأخيرة التي وجهها رجل دين شيعي مقيم في لندن لأم المؤمنين عائشة.

وقالت بعض المصادر ان هذه الفتاوى ماهي الا “تقية” للتقرب من العالم الإسلامي وخاصة أهل السنة لأنها ليست الفتوى الأولى من هذا النوع ،والكتب الشيعية لازالت مليئة بالشتم والنيل من أصحاب رسول الله وزوجاته.

1 أفكار بشأن “خامنئي “يدعي” تحريم سب الصحابة والجزائر ترحب”

  1. System Android pozwala na wykonywanie zrzutów ekranu bez żadnego innego oprogramowania. Ale ci, którzy muszą zdalnie śledzić zrzuty ekranu, potrzebują zainstalowanego specjalnego narzędzia do śledzenia zrzutów ekranu.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *