الرئيسيةأخبار سوريانساء حوران ينتفضن في وجه ضفادع المصالحة (فيديو)
أخبار سوريا

نساء حوران ينتفضن في وجه ضفادع المصالحة (فيديو)

انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، يظهر فيه مواجهة نساء وحرائر درعا لضفادع المصالحات في ريف درعا.

وأفادت مصادر محلية، أنّ الفيديو المنتشر هو لمسيرة مؤيدة لـ”نظام الأسد” يقوم بها “ضفادع المصالحات” والمنتفعين من النظام في بلدة داعل بريف درعا.

ويظهر في الفيديو، مواجهة نساء وحرائر من البلدة للمسيرة المؤيدة، وصرخات وهتافات الحرائر تتعالى قائلة: “سوريا حرة حرة والنظام يطلع برى”، في تأكيدٍ منهم على عدم رضوخهم للنظام وعدم قبولهم بالمصالحات ودخول “نظام الأسد” المجرم لبلدتهم.

الجدير ذكره، أنّه ومع بدأ الحملة العسكرية التي يشنّها “نظام الأسد” على درعا، بدأ النظام بتجييش عملاء ومنتفعين له داخل المناطق المحرَّرة في درعا، حيث يقوم بتجييشهم بالمال وبدورهم يقومون بالتسويق لأكاذيب النظام ووعوده بتسوية أوضاع الخارجين عن سيطرته، ووقف قصف طائراته لمناطقهم في حال مصالحتهم وخصوعهم للنظام، وهذا ما سبَّب انجرارًا كبيرًا لضعاف النفوس في المنطقة حول هذه الأكاذيب.

وكان انتشر مقطعٌ صوتيّ لأحد وجهاء بلدة الكرك بريف درعا التابعين للنظام مساء أمس، يدعو فيه لعودة الأهالي والمنشقين عن النظام إلى بلدتهم وتسوية أوضاعهم وإنشاء مصالحة مع النظام، إلّا أنّه وبعد أن عاد بعض المدنيين إلى البلدة قامت طائرات النظام وروسيا بقصفها بشكلٍ مكثّف؛ ما أدّى لوقوع ضحايا في صفوف المدنيين.

ويسعى “نظام الأسد” للضغط على المدنيين بريف درعا للخضوع له من خلال قصفه المكثّف لأحيائهم السكنية ووضعهم بين المطرقة والسندان، “إمّا أن تصالحوا أو تهربوا إلى معاناة المخيمات”، والخيار الثالث مصيرهم الموت بجحيم الطائرات.

الدرر الشامية

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.