تخطى إلى المحتوى

الرئيس التركي يمنح الجنسية التركية للسوريين (توضيح + فيديو)

تداول ناشطون وبعض الصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي خبرا مفاده أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قرر منح الجنسية التركية للسوريين لمن يرغب بها عبر تقديمه طلب للحصول على الجنسية ،وأرفق الخبر بمقطع فيديو يتحدث فيه الرئيس التركي عن الجنسية ومنحها وموقف تركيا من اللاجئين والأجانب على أراضيها

وبعد ورود عدة إستفسارات من المتابعين لحسابات هادي العبد الله حول الأمر ومصداقيته قام فريق التحرير بالبحث والتحري عن تاريخ الفيديو وكافة المعلومات المتعلقة به ،فتبين لنا أن الفيديو يعود للعام 2016 حيث ألقى الرئيس التركي كلمة عقب إفطاره مع عدد من اللاجئين السوريين في ولاية كلس وكانت هذه الكلمة من ضمن ماقاله الرئيس التركي.
ويتم الآن تداول الخبر على أنه خبر جديد ومن المقررات التركية الجديدة ،ننفي نفيا قاطعا ماتم تداوله حول هذا القرار والفيديو .
وكانت الحكومة التركية قد منحت الجنسية التركية لنحو 30 ألف لاجئ سوري على أراضيها من حملة الشهادات العليا وممن تتوفر فيهم الشروط التي وضعتها الحكومة التركية لحصول السوريين على الجنسية ،ويرغب ملايين السوريين في تركيا بالحصول عليها وذلك لما تحمله لهم من تسهيلات داخل وخارج البلاد.

1 أفكار بشأن “الرئيس التركي يمنح الجنسية التركية للسوريين (توضيح + فيديو)”

  1. Los motivos más comunes de infidelidad entre parejas son la infidelidad y la falta de confianza. En una época sin teléfonos celulares ni Internet, los problemas de desconfianza y deslealtad eran menos problemáticos que en la actualidad.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *