تخطى إلى المحتوى

وجهاء ريف حلب وإدلب يسلمون مطالبهم للنقطة التركية في المنطقة

سلَّم وجهاء ريفي حلب الجنوبي وسراقب الشرقي ورقة إلى الضباط الأتراك في القاعدة العسكرية بتل الطوقان تضمنت جملة من المطالب تتعلق بمستقبل المنطقة.

وأفادت وسائل اعلامية أن الوفد اجتمع لمدة ساعتين مع مسؤولي القاعدة التركية وتمت مناقشة عدة ملفات على رأسها الوضع الأمني في المنطقة، كما تم تسليم ورقة تحتوي على ستة مطالب.

وتتضمن الورقة التأكيدَ على ضرورة ضمان الأتراك عدم قيام قوات النظام السوري باجتياح المنطقة مع المطالبة بانسحاب الأخير من القرى التي سيطر عليها في منطقة ما يعرف “غربي السكة”، والعمل على نشر نقاط مراقبة تركية في بلدة جزرايا والكتيبة المهجورة، ووضع حدٍّ لقصف قوات النظام لقرى التماس، ومتابعة ملف المفقودين والمعتقلين.

وجاء في المطالب أيضاً دعوة لإنشاء مكتب خدمي (سوري – تركي ) يعنى بتشغيل المشاريع الخدمية في ريف حلب الجنوبي وريف سراقب الشرقي.

ولفت الوفد إلى أن الضباط الأتراك أكدوا على أن المشفى الذي يتم إنشاؤه في قاعدة تل الطوقان سيكون جاهزاً لاستقبال المرضى من أبناء المنطقة خلال فترة لا تتجاوز الشهر.

يشار إلى أن الأهالي والنازحين المقيمين في مناطق إدلب وريف حلب يخشون من تكرار سيناريو درعا؛ وخاصة أن النظام السوري أنهى جزءاً كبيراً من عملياته في جنوب سوريا ويتوعد باستكمالها في الشمال.

نداء سوريا