تخطى إلى المحتوى

مدينة نوى تتوصل لاتفاق مع الوفد الروسي

توصلت فصائل الجيش السوري الحر ووجهاء مدينة نوى غربي درعا إلى اتفاق جديد مع الوفد الروسي بعد يومٍ دامٍ سقط فيه عشرات الضحايا والجرحى المدنيين في قصف جوي وصاروخي للنظام السوري وميليشياته.

وأفادت مصادر إعلامية : أن وفد التفاوض عن مدينة نوى توصل لاتفاق جديد مع الوفد الروسي يتضمن عدة بنود أهمها السماح للنظام السوري بالسيطرة على التلال والمرتفعات المحيطة بالمدينة ومنعه من التواجد داخل نوى مع السماح لأرتاله العسكرية المتجهة لقتال تنظيم الدولة بالعبور فيها .

وأضافت بأنه سيتم تسليم جزء من السلاح الثقيل وسيتم الاحتفاظ بالباقي حتى القضاء على تنظيم الدولة، وفي وقتٍ لاحقٍ ستبدأ التسويات للشباب و أما بالنسبة للرافضين لها سيتم نقلهم إلى الشمال، فيما سيكون أمام الضباط والعناصر المنشقين خياران إما الرجوع لعملهم أو يسرحوا بعد التسوية، وفي حال كان المنشق “مجنداً” ودورته قد تم تسريحها فيعتبر مُسرَّحاً أيضاً، وبالنسبة للمطلوبين للخدمة الإلزامية فسيتم منحهم تأجيلاً لمدة 6 أشهر ومن ثم عليهم الالتحاق .

تجدر الإشارة إلى أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه أمس مع الوفد الروسي خرقه النظام وشن حملة قصف جوية صاروخية أدت لمقتل وإصابة العشرات من المدنيين فضلاً عن دمار واسع في الممتلكات .

نداء سوريا