تخطى إلى المحتوى

إسقاط طائرة حربية تابعة لنظام الأسد في الجولان

أعلنت إسرائيل اليوم الثلاثاء إسقاط طائرة تابعة لنظام الأسد اخترقت المجال الجوي جنوب هضبة الجولان المحتلة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان اليوم “دفاعاتنا الجوية أسقطت قبل قليل طائرة سوخوي سورية اخترقت المجال الجوي في جنوب هضبة الجولان”.

ومن جانبه قال الناطق باسم جيش الاحتلال أفخاي أدرعي في بيان، منفصل “أطلق صاروخ “باتريوت” باتجاه طائرة مقاتلة سورية من نوع سوخوي اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي في جنوب هضبة الجولان”، موضحًا “تم متابعة المقاتلة حيث خرقت الأجواء الإسرائيلية بعمق كيلومترين ومن ثم تم اعتراضها”.

وأضاف أدرعي “منذ ساعات الصباح هناك تصعيد في مؤشرات القتال الداخلي في سوريا، بما فيه نشاطات متصاعدة للقوات الجوية السورية”، مشددًا “الجيش (الإسرائيلي) موجود في حالة يقظة وجاهزية كبيرتين وسيواصل التحرك ضد خرق اتفاقات فك القوات لعام 1974”.

وفي ذات السياق أفادت مصادر محلية بأن الطائرة الحربية التي أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إسقاطها قرب الجولان المحتل، كانت تشن غارات جوية على بلدات حوض اليرموك غرب درعا قبل نصف ساعة أقلعت من مطار الضمير العسكري في تمام الساعة 2:02 م بتوقيت دمشق.

يأتي هذا بعد يوم من إعلان الجيش الإسرائيلي، إنه فعّل لأول مرة نظام “مقلاع داود” الدفاعي الجوي، كإجراء احترازي بسبب الصواريخ التي تطلق داخل سوريا.