الرئيسيةأخبار سورياالقبض على خلية مرتبطة بقاعدة حميميم في إدلب
أخبار سوريا

القبض على خلية مرتبطة بقاعدة حميميم في إدلب

أعلن الجهاز الأمني التابعة لهيئة تحرير الشام، القبض على خلية تابعة لنظام الأسد في ريف إدلب، تعمل على تحديد مواقع الفصائل وإرسالها لقاعدة “حميميم” الروسية.

يأتي ذلك في سياق ملاحقة الخلايا الأمنية المنتشرة في محافظة إدلب، والتي تمارس نشاطاتها في عمليات التفجير والتجسس والترويج للمصالحات مع النظام، إضافة لارتباط عدد كبير من الخلايا الأمنية بتنظيم الدولة.

ومؤخراً انتشرت أخبار عن اجتماعات مع ممثلين روس من قاعدة حميميم مع عدد من لجان المصالحة في ريف حماة الغربي والريف الجنوبي لإدلب، في سياق المساعي الروسي لتمكن سياستها المتبعة في مناطق عدة سيطرت عليها مؤخراً لخلق حالة من الفوضى في المنطقة وتفكيك بنيتها.

وذكر مسؤول أمني في الهيئة “أنس الشيخ” أن الجهاز الأمني في قطاع إدلب ألقى القبض على خلية تتبع لجهاز الأمن الخاص للنظام، وتحديداً مكتب دراسات الأمن العسكري في حماة، كما تتعامل الخلية مع القاعدة العسكرية حميميم عن طريق المدعو “أبو النصر” الموجود في حمص.

وبحسب المصدر فإنه عثر في أجهزة المحمول لدى الخلية على مواقع في مدينتي إدلب وسرمدا قد تم تحديدها عبر خدمة “جي بي أس” لإرسالها لقاعدة حميميم.

تجدر الإشارة إلى أن جبهة تحرير سوريا أعلنت يوم أمسٍ الأول أنها قبضت على خلية تابعة لنظام الأسد بريف حلب الغربي كانت تقوم بعمليات خطف واغتيال بهدف زعزعة أمن وترويع المدنيين في المناطق المحررة.

شارك برأيك