تخطى إلى المحتوى

تصعيد غير مسبوق وخرق لمناطق خفض التصعيد في ادلب

في خرق لهدنة وقف الأعمال العدائية .. 30 شهيداً بحملة جوية للنظام والروس على حماه وإدلب وحلب

استشهد عشرات المدنيين وجرح آخرين اليوم (الجمعة)، إثر قصف طائرات النظام المروحية والطائرات الحربية الروسية عدة قرى وبلدات في ريفي إدلب وحلب.
وفي التفاصيل أفاد مراسل مركز المعرة الإعلامي أن الطائرات الحربية الروسية قصفت بثلاث غارات جوية بصواريخ فراغية بلدة اورم الكبرى بريف حلب الغربي، ما أدى إلى استشهاد عشرون مدنياً كحصيلة أولية بينهم نساء وأطفال نازحين من عائلة واحدة، بالإضافة لعشرات الجرحى بينهم حالات حرجة تم نقل بعض منهم إلى المشافي الحدودية، ولا تزال فرق الدفاع المدني تعمل على استخراج عالقين من تحت الأنقاض.

وفي السياق، استشهد سبعة مدنيين وجرح أكثر من ثلاثون آخرين بينهم نساء وأطفال إثر قصف الطائرات المروحية التابعة لميليشات الأسد مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، كما استشهد مدنيان اثنان اثر قصف في بلدة التح جنوب مدينة معرة النعمان، إثر تعرض البلدة للقصف بالبراميل المتفجرة.

كما تعرضت عدة مدن وبلدات في أرياف حلب وإدلب وحماه للقصف منها ” معرة النعمان، كفرزيتا، اللطامنة، سكيك، ترملا، تل عاس، كفرناها، الأربعين ، التمانعة ”

بالتزامن مع حملة القصف أعلنت مديرية التربية والتعليم في إدلب عن تعليق الدوام في مجمعات ” معرة النعمان _ خان شيخون _ كفرنبل ” لمدة ثلاث أيام، وذلك خشية حدوث مجازر بسبب شدة القصف التي تتعرض له المناطق المذكورة.

يذكر أن المدن والبلدات التي تعرضت للقصف اليوم تقع ضمن منطقة خفض التصعيد الرابعة بإشراف تركي، والتي تخضع أيضاً لهدنة “وقف الأعمال العدائية” التي خرقها النظام والروس اليوم بشكل دموي.

المصدر :مركز المعرة الإعلامي _ ( محمد كركص )