تخطى إلى المحتوى

انفجارات عنيفة تهز مطار المزة العسكري (صور + فيديو)

هزت سلسلة انفجارات مطار المزة العسكري غرب العاصمة دمشق، حيث وصفت وسائل إعلام نظام الأسد وشهود عيان الانفجارات بـ “العنيفة”.

وأكدت صفحة (دمشق الآن) الموالية أن “عدة انفجارات عنيفة هزت العاصمة دمشق مساء هذا اليوم. تحديداً عند الساعة الثانية عشر وأربعين دقيقة، دون ورود معلومات رسمية عن أسباب الانفجارات” مشيرة إلى أن “الانفجارات أسفرت عن تصاعد النيران في محيط مطار المزة غربي دمشق نتيجة تلك الانفجارات” وادعت أن الانفجارات ناتجة عما سمته “عدوان صهيوني”.

وفي حين نقلت وكالة أنباء الأسد (سانا) عمن سمته “مصدر عسكري” نفيه تعرض مطار المزة لأي “عدوان إسرائيلي” وادعائه بأن “اصوات الانفجاران التي سمعت تعود لانفجار مستودع ذخيرة بالقرب من المطار بسبب ماس كهربائي” بث موالون على وسائل التواصل الاجتماعي شريطاً مصوراً يوثق لحظة الانفجارات في أبرز مطارات نظام الأسد وأقربها إلى العاصمة دمشق، مؤكدين أن الانفجارات تسببت بدمار المطار، إذ يقول أحدهم “المطار خالص” في حين يؤكد آخر قائلاً “دمروا المطار”.

بدورها، أكدت قناة المنار في خبر عاجل عبر حسابها الرسمي في فيسبوك، نقلاً عمن سمتها “مصادر ميدانية” بأن الانفجارات ناتجة عن “غارات إسرائيلية على مطار المزة غرب دمشق” مدعيةً بأن الهجوم تم “بعدة صواريخ”.

وشهدت المنطقة استنفار وتدقيق عى الحواجز المحيطة بالمزة، مع انتشار أمني كثيف وتدقيق ايضا على حواجز صحنايا ، حواجز الفرقة الرابعة ، وطريق الفصول الأربعة باتجاه المزة.