تخطى إلى المحتوى

الروسية ماريانا ناوموفا تشارك ببطولة القوة البدنية في سوريا لخدمة البروباغندا الأسدية (صور)

نشرت وكالة سانا التابعة لنظام الأسد أن بطلة عالمية روسية ستشارك ببطولة الجمهورية للقوة البدنية للسيدات والتي ستقام في مدينة الفيحاء الرياضية في دمشق

“وفي تصريح لـ سانا قالت اللاعبة الروسية ناوموفا: إنها “تزور سورية للمرة الثالثة وفي كل زيارة يزداد عشقها للشعب السوري الصامد رغم مرارة الحرب وهذا يؤكد إرادته القوية لتحقيق النصر النهائي وعودة الأمن والأمان لكل الجغرافيا السورية” مشيرة إلى أن مشاركتها في بطولة الجمهورية تأتي تأكيدا لمحبتها لسورية ولشعبها وتحية للجيشين السوري والروسي اللذين يصطفان في خندق واحد ضد الإرهاب وداعميه.” بحسب التصريح

وهذه ليست المرة الأولى التي تزور فيها ناوموفا سوريا، ففي أيلول/سبتمبر 2015 زارت المراهقة الروسية، دمشق، بدعوة من أسماء الأسد، زوجة الرئيس السوري بشار الأسد، والتقت حينها عدداً من رموز النظام، مثل المفتي محمد بدر الدين حسون، وقالت حينها أنها ستقوم بتوثيق رحلتها إلى سوريا في فيلم وثائقي من دون أن تصدر أي معلومات عنه في ما بعد.

وإلى جانب الرياضة وحياتها الشخصية، تعلق ناوموفا على الأحداث السياسية العالمية، وهي من أكبر المعجبات والمؤيدات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس النظام السوري بشار الأسد، علماً أنها عضو في الحزب الشيوعي الروسي، ويطلق عليها في موسكو لقب “أميرة الحديد” و”أقوى فتاة في العالم” منذ بدأت ممارسة رياضة رفع الأثقال في العاشرة من عمرها. كما قامت العام 2015 بجولة في شرق أوكرانيا الخاضع لسيطرة متمردين موالين لروسيا، في ما وصفته حينها بأنه مهمة للسلام.

وبحسب “ويكيبيديا” فإنّ ماريانا ألكسندروفا ناوموفا، من مواليد 1999، فازت بعدد من البطولات العالمية في رفع الأثقال، ووضعت أكثر من 15 رقمًا قياسيًا دوليًا في فئتها العمرية، وتحمل لقب سيد الرياضة في روسيا- الفئة الدولية.

وكانت ناوموفا، زارت سوريا للمرة الأولى عام 2011، مع وفد نسائي روسي إلى سوريا بدعوة من أسماء الأسد، وقالت إنها ستعمل على تصوير أفلام وثائقية عالية الجودة.

كما وعدت ناوموفا بأنها ستهدي ميداليتها الذهبية القادمة لرئيس النظام السوري، بشار الأسد، الذي عكفت خلال رحلتها الأخيرة على أخذ “سيليفيات” مع إحدى صوره المعلقة في الشارع وصور أخرى مع زوجته أسماء الأسد.