تخطى إلى المحتوى

صورة صادمة جديدة لأسماء الأسد وقد أعياها المرض

انتشرت صورة لزوجة رئيس النظام السوري بشار الاسد وقد بدت مرهقة ومتعبة نتيجة العلاج الكيماوي الذي قد تتعاطاه

واعلنت الرئاسة السورية قبل شهرين اصابة السيدة الاولى اسماء الاسد بسرطان الثدي وظهرت الى جانب الرئيس تتلقى العلاج في المشفى

وعلى الرغم من محاولتها الابتسام الا ان اسماء الاسد بدى عليها الارهاق والتعب وتبسمت بصعوبة وقد غطت رأسها بما يرجح احتمالية تساقط شعرها بفعل العلاج

وتلقى أسماء العلاج الكيماوي في مشفى الـ 601 العسكري بحسب معرف رئاسة الجمهورية على وسائل التواصل وقد نشر المعرف أول صورة لها ولزوجها من داخل المشفى قبل حوالي شهر ونصف

وتبلغ أسماء فواز الأخرس 43 عامًا وتنحدر من محافظة حمص وسط سوريا، وكانت تقيم مع أسرتها في لندن حيث تحمل الجنسية البريطانية، قبل أن تستقر في سوريا منذ العام 2001 لدى عقد قرانها على بشار الأسد، ولديهما 3 أولاد هم حافظ وزين وكريم.

والد أسماء، فواز الأخرس، طبيب قلب سوري مقيم في لندن، من مواليد حمص العام 1946. متزوج من سحر العطري التي كانت تعمل في السفارة السورية في العاصمة البريطانية.

حصلت أسماء في لندن على شهادة البكالوريوس في علوم الكومبيوتر من “كينغز كوليدج”، التابعة لجامعة لندن في العام 1996، وقامت بالتدرب على العمل المصرفي في نيويورك، حيث بدأت مع “دويتشه بنك”، ثم انتقلت إلى مصرف “جي بي مورغان”، وتتقن عدة لغات بجانب العربية.

وأسماء الأسد، أم لثلاثة أولاد، صبيان وبنت. والدها طبيب القلب المرموق في بريطانيا فواز الأخرس ووالدتها الدبلوماسية السورية المتقاعدة سحر عطري.

وقبل اندلاع النزاع في سوريا منذ العام 2011، كانت الأسد محط أنظار الإعلام الغربي الذي أسهب في وصف أناقتها وثقافتها، إلا أن صمتها ازاء الثورة في بلادها ووقوفها إلى جانب زوجها جعلها تسقط في أعين ملايين السوريين في الداخل والخارج.

وغالباً ما تظهر الأسد في مقاطع فيديو وصور أثناء رعايتها لنشاطات اجتماعية بينها لقاءات مع عائلات المصابين في جيش وميليشيات النظام أو تكريم طلاب وزيارة جمعيات.