تخطى إلى المحتوى

رسالة من الأسد إلى بوتين … إنجازاتك غيرت مسار الأحداث في العالم

بعث رئيس النظام السوري بشار الأسد برقية تهنئة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعيد ميلاده الـ(66)، بدأها بـ”الصديق العزيز”، وختمها بعبارة “أخوكم بشار الأسد”.

وتمنّى بشار في البرقية التي نشرتها وكالات أنباء روسية باللغتين العربية والروسية ، لبوتين “أطيب الأماني بدوام الصحة والعمر المديد.. ولبلدكم وشعبكم المزيد من التطور والازدهار”.

وكتب الأسد في البرقية “بمناسبة عيد مودلكم السادس والستين أرسل إليكم أطيب الأماني بدوام الصحة والعمر المديد، والمزيد من النجاح في المستويات الملقاة على عاتقكم ولبلدكم وشعبكم المزيد من التطور والازدهار”.

و لفت الأسد برسالته إلى “إنجازات الرئيس الروسي وقدرته على إعادة روسيا لتكون قوة عظمى، وتمكنه من استعادة التوازن للعلاقات الدولية وتغيير مسار الأحداث في العالم”.

وفي وقت سابق اليوم أعلن بشار الأسد، أنّ الاتّفاق الروسي التركي بشأن إدلب هو «إجراء مؤقّت» وأن المحافظة الواقعة في شمال غرب البلاد و»الخاضعة لسيطرة فصائل جهادية ومعارضة ستعود الى كنف الدولة السورية» ، بحسب ما أفادت وكالة الاسد الرسمية «سانا».

وقال الأسد، خلال اجتماع للجنة المركزية لحزب البعث، في معرض حديثه عن اتفاق إدلب، إنّ «موقف الدولة السورية واضح بأن هذه المحافظة (إدلب) وغيرها من الأراضي السورية المتبقية تحت سيطرة الإرهابيين، ستعود إلى كنف الدولة السورية، وإنّ الاتفاق هو إجراء مؤقت حقّقت الدولة من خلاله العديد من المكاسب الميدانية وفي مقدّمتها حقن الدماء».

أما بشأن بعض الشرائح التي اعتبر أنها احتضنت العبث، فأشار الأسد إلى أن نظامه سيخوض «معركة إعادة تأهيل» لهذه الشرائح، كي لا تكون ثغرة يتم استهداف «سوريا» عبرها، بحسب ما نقله موقع سي إن إن عربي.