تخطى إلى المحتوى

“شاهد” وقاحة وليد المعلم وهو يسخر من جمال خاشقجي!

سخر وزير خارجية النظام السوري وليد المعلم، من مصير الكاتب السعودي جمال خاشقجي، الذي يرجح أنه قتل بعد اختطافه داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

في واقعة تعكس المدى الإجرامي الذي يتمتع به نظام “الأسد” في سوريا، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو وقح لـ”وليد المعلم” وزير خارجية النظام السوري يسخر فيه من مقتل الكاتب لصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ووفقا للفيديو المتداول، فقد توجه “المعلم” للصحفيين خلال عقده مؤتمرا صحفيا بالقول:” يعني انا توقعت تسألوا عن جمال خاشقجي”، مضيفا بعد أن عبر الحضور عن عدم رغبتهم في السؤال عنه ” مو هاممكم.. ولا أنا”، وسط ضحكة ساخرة منه ومن جميع الحضور من الصحفيين.

وكان جمال خاشقجي من أبرز الداعمين للثورة السورية، حيث طرح في لقاء مع قناة “سوريا” قبل اختفائه بأيام، وصفة اعتبرها الوحيدة لإخراج الإيرانيين من سوريا.

وشدد خاشقجي على أن بلاده إذا أرادت أن تضمن خروج الإيرانيين من سوريا، فعليها أن تعود “وتؤيد تماما الثورة السورية وأن تتحالف مع الأتراك في ذلك”، لافتا إلى أن الأتراك هم الحليف الوحيد الذي يتوافق مع السعودية في هذه المسألة.

وفي معرض حديثه عن هذه المسألة، انتقد خاشقجي موقف بلاده الراهن من “الإسلام السياسي” في سوريا وفي تركيا، واصفا ذلك بأنه “ارتباك بوصلة”.