أخبار العالم

أول تعليق لولي العهد حول قضية خاشقجي ويوجه رسالة هامة حول العلاقة مع تركيا (فيديو)

في أول حديث علني له منذ إقرار بلاده بموت الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية بإسطنبول في تركيا، قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إن “حادث خاشقجي مؤلم جدا وبشع للسعوديين وللعالم”.

وجاءت تصريحات محمد بن سلمان، خلال حضوره مؤتمر قمة الاستثمار الذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض تحت عنوان “دافوس الصحراء”، الذي شهد انسحابات من شركات عديدة ومسؤولين وقادة أعمال على خلفية موت خاشقجي.

وانطلقت الجلسة بحضور الأمير محمد بن سلمان والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء البحريني، وسعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني المكلف.

واعتبر ولي العهد السعودي أن “البعض يحاول استغلال قضية خاشقجي لإحداث شرخ بين السعودية وتركيا”، مشددا على أنه “لن يحدث شرخ بين السعودية وتركيا بوجود (العاهل السعودي) الملك سلمان بن عبدالعزيز و(الرئيس التركي) رجب طيب أردوغان”.

ولفت ولي العهد السعودي إلى أن “الحكومتين السعودية والتركية متعاونتان لمحاسبة أي مجرم”، مطمئنا الحاضرين بأن “حربنا على التطرف وإصلاحاتنا مستمرة ولن يستطيع أحد إيقافنا”، حسب قوله.

CNN – العربية

شارك برأيك

مقالات ذات صلة