الأربعاء , نوفمبر 14 2018
الرئيسية / سوريين حول العالم / مطعم فلافل سوري يحصل صاحبه على جائزة “أجمل مكان في أمريكا”

مطعم فلافل سوري يحصل صاحبه على جائزة “أجمل مكان في أمريكا”

تحول مطعم فلافل، افتتحه لاجئ سوري، في مدينة كنوكسفيل بولاية “تينيسا” الأمريكية، إلى دعامة في المجتمع، ومكان لاجتماع الناس من جميع الخلفيات ومناحي الحياة، قبل أن يحصل على جائزة أمريكية شهيرة.

برنامج “صباح الخير أمريكا”، الأشهر في الولايات المتحدة، أجرى لقاء مع صاحب المطعم، ياسين تيرو، الفائز بجائزة القراء لهذا العام، لأجمل مكان في أمريكا.

وقال مالك المطعم، ياسين تيرو، لمذيع “صباح الخير يا أمريكا” روبن روبرتس، بعدما علم بفوزه بهذه الجائزة: “إن أمريكا هي الفائزة، كنوكسفيل هي الفائزة، تينيسا هي الفائزة، ليس أنا”، وتابع: “أعتقد أن ما جعلني أفوز، هو الناس في هذا البلد”.

على مدخل مطعم تيرو، تجد عبارة تقول: “جميع الناس من كل الأحجام والأعمار، ومن أي جنس، ومن جميع الثقافات، والأديان، والأنواع، والمعتقدات، آمنة هنا في بيت ياسين للفلافل”.

وقد قام روبرتس بزيارة المطعم في وقت سابق من هذا العام، حيث التقى مع تيرو، وهو لاجئ فرّ من في سوريا منذ سبع سنوات، وافتتح مطعمين مشهورين للفلافل، في تينيسا، وباتا رمزاً محلياً للحلم الأمريكي.

وقال ياسين إنه يشعر أن لديه “فرصة ثانية للحياة في الولايات المتحدة”.

وعلى الرغم من كل هذه النجاحات، إلا أن تيرو عندما وصل إلى أمريكا، كان غير قادر على التحدث باللغة الإنجليزية بشكل جيد، وقال إنه تعلم كيفية “التعامل مع الكراهية بالحب”، وأضاف: “عندما تحب وتعطي محبتك للناس، فأنت أقوى من الشخص الذي يعطي الكراهية”.

محافظ مدينة كنوكسفيل “روجيرو مادلين” قالت بأنها تشعر أن المدينة تغيرت كثيراً في الأعوام الأخيرة، حيث بدأت أعمال جديدة، مثل مطعم ياسين للفلافل، مضيفةً “وأظن أيضاً أننا كمجتمع أصبحنا أكثر ترحيباً، وبأن ياسين غيّر فهم الناس للاجئين والمسلمين في قلب آبلاجيا” على حد قولها.

وقال تيرو إن مطعمه أكثر من مجرد طعام، معتبراً أنه “يدور حول الأسرة والحب وعن بناء المجتمع”، مشيراً إلى أن العديد من الموظفين في متجره هم أيضاً لاجئون.

وقال تيرو أيضاً، نحن اليوم نصنع الفلافل على شكل قلب الحب، لذلك تأكد عندما تحصل على طعامك أن تبتسم، وأن تشعر بالحب معه، ونحن بحاجة إلى مواصلة بناء الجسور، إنه في أيدينا، ويجب أن ننقله بشكل أفضل إلى الجيل القادم، نحن بحاجة إلى الحفاظ على الحلم الأمريكي”.

شارك هذه المقالة من هنا

شارك برأيك

شاهد أيضاً

محمد أوسو يطلق برومو مسلسله الجديد “الأعدقاء” (فيديو)

نشر الممثل السوري (محمد أوسو) برومو مسلسله الجديد الذي أعلن عنه “الأعدقاء”، بعد غيابه عن …