الأربعاء , نوفمبر 14 2018
الرئيسية / أخبار العالم / إيران تتغلغل داخل جامعات حماة وهدفها الطالبات فقط

إيران تتغلغل داخل جامعات حماة وهدفها الطالبات فقط

كشف محمد زياد سلطان رئيس جامعة حماة لدى نظام الأسد عن اتفاقيات تعاون مع إيران في مجال التعليم الجامعي، تركز بشكل خاص على طالبات المحافظة الإناث.

وقال “رئیس جامعة حماة” (محمد زیاد سلطان) لـ صحيفة (الوطن) الموالية إن “الجامعة وقعت للمرة الأولى اتفاقیات تعاون مع الجانب الإیراني وذلك لتطویر التعاون بین الجامعة مع مختلف الجامعات الإیرانیة، مع الاستفادة من التجربة الإیرانیة في مجال البحث العلمي والاطلاع على المنظومة التعلیمیة المتبعة في الجامعات، وانعكاسھا الإیجابي على المستوى التعلیمي داخل القطر بما فیه التبادل الثقافي والعلمي بین الجامعات”.

وأشار (سلطان) إلى القیام بزیارة عمل إلى إیران وقع خلالھا اتفاقیات تعاون علمي بین الجامعة و3 جامعات في إيران وھي (جامعة فردوسي لمدینة مشھد وجامعة أمیر كبیر التقنیة إضافة إلى توقیع اتفاق نوعي مع جامعة الزھراء للإناث)، ذاكراً أن مضمون الاتفاقیات یركز على التبادل العلمي والثقافي للطلاب والأساتذة للدراسة في إیران واستكمال تحصیلھم العلمي، مع تبادل الخبرات العلمیة والزیارات المتبادلة بین الأساتذة، والاستفادة من الخبرات التقنیة بین جامعة حماة ومختلف الجامعات الإیرانیة، وفق الصحيفة.

وأعلن المركز الثقافي الإيراني في محافظة دير الزور الصيف الماضي عن تقديمه منحاً دراسية للطلاب السوريين لإكمال الدراسة في إيران لعدد من الاختصاصات الجامعية والدراسات العليا.

وتملك إيران عددًا من القواعد العسكرية في سوريا، وبحسب مصادر إن لدى إيران أكثر من 40 ألف مقاتل من جنسيات مختلفة يتبعون لها في سورية.

شارك هذه المقالة من هنا

شارك برأيك

شاهد أيضاً

شاهد ردة فعل سيدة أعمال تركية عند دخول وفد نظام الأسد لمنتدى سيدات الأعمال

تداولت مواقع التواصل تسجيلاً مصوراً يظهر سيدة أعمال تركية تغادر قاعة منتدى سيدات الأعمال السادس …