الأربعاء , نوفمبر 14 2018
الرئيسية / سوريين حول العالم / الحكومة التركية ترسل رسائل “تحذيرية” للسوريين

الحكومة التركية ترسل رسائل “تحذيرية” للسوريين

أرسلت الحكومة التركية رسالة للسوريين في الشمال السوري المحرر ممن يحاولون الوصول إلى الأراضي التركية بطريق غير قانونية .

وجاء في الرسالة القصيرة التي أرسلتها إدارة الهجرة التركية، بحسب موقع تركيا بالعربي : إن “إجراءات الدخول إلى تركيا تكون عبر البوابات الحدودية فقط”.

وأضافت الرسالة: “يرجى عدم تصديق أولئك الذين يطلبون منكم مبالغ مالية بأنهم متفقون مع الجيش التركي من أجل إدخالكم إلى تركيا”.

وتابعت أيضًا أن هؤلاء الأشخاص مهربي المهاجرين لا تثقوا بهم حتى لا تكونوا شركاءً وضحاية هذه العملية التي تعتبر إجرامية.

وعلق الموقع على هذه الرسالة قائلًا إن الهدف منها توعية الناس وعدم الإنجرار وراء وعود مهربي البشر والذين كل همهم هو الحصول على الأموال منكم حتى لو فشلت محاولة الدخول فهم غير معنيين، وقد سمعنا الكثير من النهايات المأساوية على الحدود.

وتابع أن الجيش التركي وبناء على هذه الرسالة يؤكد أنه لن يسمح بمرور أي شخص بطرق غير شرعية وأنه لا صحة لما يشاع حول الخط العسكري وهي إحدى إدعاءات مهربي البشر لطمأنة الناس.

ويشار إلى أن عشرات السوريين يعبرون يوميًّا إلى تركيا من خلال المناطق الحدودية بحثًا عن مستقبل أفضل وحياة آمنة، ويدفعون آلاف الدولارات للمهربين في الوقت الذي يقع عددٌ منهم فريسة لضعاف النفوس ممن يقومون بإرسالهم إلى طرق خطيرة طويلة تنتهي بالقبض عليهم من قِبَل حرس الحدود التركي أو تعرضهم للنيران والموت في حال متابعة المسير.

ويذكر أن السلطات التركية أغلقت الحدود السورية في مارس/آذار 2015، ولم تسمح بعبور السوريين إلا للحالات الإنسانية وطلبة الجامعة.

شارك هذه المقالة من هنا

شارك برأيك

شاهد أيضاً

محمد أوسو يطلق برومو مسلسله الجديد “الأعدقاء” (فيديو)

نشر الممثل السوري (محمد أوسو) برومو مسلسله الجديد الذي أعلن عنه “الأعدقاء”، بعد غيابه عن …