الأحد , ديسمبر 16 2018
الرئيسية / أخبار سوريا / علم جديد في المناطق المحررة تعتمده “الهيئة” (صور)

علم جديد في المناطق المحررة تعتمده “الهيئة” (صور)

أصدرت الهيئة التأسيسية التي انبثقت عنها ما يعرف بحكومة الإنقاذ، قراراً بخصوص اعتماد علم جديد في المناطق المحررة في الشمال السوري.

وقال القرار الصادر عن الهيئة، تحت رقم 130 لعام 2018، إنه “يعتمد علماً واحداً وراية للمناطق المحررة، مؤلف من أربعة ألوان، وهي: اللون الأخضر من الأعلى، واللون الأبيض في الوسط، وفي الأسفل اللون الأسود، يكتب بالوسط على اللون الأبيض وباللون الأحمر لا إله إلا الله محمد رسول الله، بالخط الرقعي”.

ونقلت (إباء الإخبارية) عن بيان صادر عن الهيئة التأسيسية قولها “إن هذا القرار نافذ ضمن المناطق المحررة ويبلغ من يلزم تنفيذه من وزارات ودوائر حكومية ومجالس محلية وبلديات” تابعة لها.

ورفع ثوار سوريا في بداية الاحتجاجات والمظاهرات علم الوحدة السورية المصرية والذي يعتبر علم نظام الأسد حاليا، إلا أن رغبتهم بالإستقلال عن نظام الأسد حتى بالرموز الوطنية دفعتهم إلى تغيير العلم إلى العلم السوري القديم وهو علم الإستقلال.

ويحرص السوريون على هذا العلم حالياً “علم الثورة السورية” ، وبدا ذلك من خلال إصرارهم على رفع هذا العلم في المظاهرات وغيرها

ويعود علم الثورة بتاريخه إلى دستور عام 1930 والذي تولى وضعه لجنة برلمانية برئاسة “إبراهيم هنانو”، ليحدد أوصاف علم الجمهورية السورية الأولى التي نشأت في ذلك الوقت، على الشكل الآتي: طوله ضعف عرضه، ويقسم إلى ثلاثة ألوان متساوية متوازية، أعلاها الأخضر فالأبيض فالأسود، على أن يحتوي القسم الأبيض منها في خط مستقيم واحد على ثلاثة كواكب حمراء ذات خمسة أشعة.

 

شارك هذه المقالة من هنا

شارك برأيك

شاهد أيضاً

حالة واحدة تحول بين الجيش التركي ومنبج

ربط الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريح له اليوم الجمعة بين دخول القوات التركية …