تخطى إلى المحتوى

“اجاك الدور يادكتور” وشعارات مناهضة من جديد في درعا

قالت مصادر محلية في بلدة المزيريب بريف درعا الغربي، إن قوات الأسد اعتقلت مدنيين اثنين، للاشتباه بهما في كتابة عبارات مناهضة للنظام السوري على بعض جدران البلدة.

وكان أهالي البلدة استفاقوا على عبارات كانت مكتوبة على جدران بعض الأبنية، أبرزها “يسقط النظام”، و”إجاك الدور يا دكتور”.

جاء ذلك في وقت تعمل فيه سلطات النظام بالتعاون مع البلديات في مدن وقرى درعا، على إزالة جميع الكتابات المناهضة للنظام والشعارات التابعة للمعارضة المسلحة، المكتوبة على جدران المباني والمدارس والدوائر الحكومية.

وكان مؤسسات النظام الأمنية قد بدأت بحملات اعتقال وملاحقة بعد أيام من سيطرتها على المدينة وريفها، حيث تسجل بشكل شبه يومي حالات اعتقال.

وفي وقت سابق في مدينة حمص مواطنون دخلوا إلى مدرسة قرية أم القرى التابعة لتلبيسة خلال يومي عطلة الأسبوع الجمعة والسبت الماضيين وسرقوا مصنّفات وكراسي من المدرسة، كما كتبوا عبارات ضد رأس النظام بشار الأسد أبرزها يسقط النظام وتهديد لقوات النظام في المنطقة”.

ومثل هذه الحوادث تحدث بشكل مستمر في مناطق سيطرة قوات الأسد خاصة في حمص وريف دمشق ومن جديد في درعا ،ويخشى النظام من هذه العبارات وكافة المظاهر السلمية لأنها تذكره ببذرة الثورة السورية واشتعالها ،حيث ان انطلاقة الثورة السورية كانت من شعارات كتبها اطفال درعا على حائط احد المدارس .