تخطى إلى المحتوى

بنك تركي يسهل عمليات فتح حساب للسوريين ويمنحهم ميزات جديدة

أعلن البنك “الكويتي التركي” عن إجراء اتفاقية مع مؤسسة البريد التركية PTT، وبات بإمكان عملاء البنك إجراء معاملاتهم المالية من الصرافات الآلية التابعة لـPTT.

وفي التفاصيل، أرسل البنك رسائل هاتفية إلى عملائه معلناً عن إطلاق الخدمة الجديدة، حيث يمكن لأي شخص لديه حساب في البنك الكويتي التركي أن ينفذ معاملاته المالية كالسحب والإيداع والتحويل عن طريق صرافات PTT مقابل ليرة تركية عن كل معاملة.

ويعتمد آلاف السوريين في إنجاز معاملاتهم المالية على عدة بنوك تقدم تسهيلات للسوريين مثل البنك الكويتي التركي وبنك زراعات.

من جانبه، قال الإعلامي (يوسف منلا)، أمس الاثنين، عبر قناته الشخصية في “يوتيوب” إن السوريين بات بإمكانهم فتح حساب في البنك الكويتي التركي عن طريق الكيملك.

وأضاف، فتح حساب بنكي عن طريق الكيملك بذات البنك يشترط أن يكون قيد الكيملك بنفس المدينة التي يتواجد فيها فرع البنك.

وكان بنك زراعات التركي قد أتاح للسوريين مؤخراً افتتاح حسابات بنكية عن طريق الكيملك فقط.

يذكر أن بعض البنوك التركية تشترط على السوريين من أجل فتح حساب بنكي أن تتوفر لديه إما إقامة سياحية أو جواز سفر سوري غير منتهي الصلاحية وعليه ختم دخول لتركيا.

ويعتبر “كويت ترك” أول مصرف إسلامي في تركيا، حيث يعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1989م، ويعتبر بيت التمويل الكويتي من أكبر المساهمين في البنك حيث تصل نسبة استحواذه على 62 بالمئة من إجمالي الأسهم، في حين يمتلك بنك الأوقاف التركي نسبة 18 بالمئة، وتمتلك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية نسبة 9 بالمئة، ويمتلك بنك التنمية 9 بالمئة أيضاً، في حين تتوزع 2 بالمئة بين مساهمين آخرين.