تخطى إلى المحتوى

سابقة غريبة .. “نظام الأسد” يفتتح مكتبا قنصليا له داخل سوريا!

في سابقة غريبة وهي الأولى من نوعها أعلنت وزارة خارجية “نظام الأسد”، عن افتتاح أول قنصلية لها داخل الأراضي السورية!

وذكرت وكالة “سانا” التابعة للنظام أنه “افتتح في محافظة الحسكة، الأحد، مكتب قنصلي تابع لوزارة الخارجية والمغتربين بغية تقديم الخدمات القنصلية للمواطنين”.

ونقلت الوكالة عن مدير المكتب القنصلي بوزارة الخارجية، عبد المولى النقري، قوله “إن افتتاح المكتب يأتي بهدف الوصول إلى كل مواطن في أراضي الجمهورية العربية السورية، والسعي لتقديم أفضل الخدمات، وتسهيل الإجراءات للتخفيف من معاناة المواطنين”.

تلفزيون أورينت عنون تقريره بأن سوريا تفتتح قنصلية لها في سوريا وقدم تقريراً ساخراً عن الموضوع المرفوض والمستهجن والأمبريالي والاستعماري وووإلخ، وكذلك فعل موقع sy24 المعارض الذي عنون بأنها سابقة تاريخية.(عندكم خبرة كبيرة بالتاريخ والجغرافيا واضح).

ولفت “المولى” إلى أن الوثائق الصادرة عن المكتب ستكتسب الصفة القانونية والسيادية داخل وخارج أراضي الجمهورية العربية السورية.

كما  اعتبر بعض المعلقين على الخبر أن الاسد بدأ رسمياً بمشروع تقسيم سوريا بعد افتتاح هذه القنصلية. وعلق احدهم ساخرا (طول بالك ياشيخ، هي مبلشة من زمان بس انت ما منتبه، الله يصلحك معقول هلأ لحتى وعيت).


القنصلية كانت قد افتتحت أول أمس الأحد 18 تشرين الثاني، وقد أعلنت وكالة سانا الخبر رسمياً على موقعها وتم تصوير فيديو من داخل القنصلية.