تخطى إلى المحتوى

الحريري يرفض مصافحة سفير نظام الأسد (فيديو)

بمناسبة عيد الاستقلال، استقبل القصر الجمهوري اللبناني الوفود المهنئة بالعيد، وسبق التهنئة خلوة بين المسؤولين اللبنانين والسياسيين المهنئين

وانسحب سعد الحريري من مراسم التهنئة قبيل وصول سفير نظام الأسد في لبنان علي عبد الكريم علي. علماً أنها ليست المرة الأولى التي ينسحب منها الحريري خلال هذه المناسبة قبل وصول السفير السوري.

وظهر الحريري في تغطية متلفزة لوسائل الإعلام اللبنانية اليوم، الخميس 22 من تشرين الثاني، ينسحب من مكان الاستقبالات قبل وصول السفير السوري، ليعود بعدها لمصافحة المهنئين.

وكان السفراء في لبنان دخلوا إلى قصر بعبدا للتهنئة بعيد الاستقلال، ومصافحة المسؤولين اللبنانيين بحضور الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس مجلس النوب نبيه بري، ضمن إجراء رسمي معتاد في الاحتفالات اللبنانية.

وحين لمح الحريري، السفير علي عبد كريم علي، بين المهنئين انسحب حتى يعبر السفير، ثم عاد إلى مكانه ثانية، في رفض لمصافحة السفير.

وانقسمت آراء المسؤولين اللبنانيين حول تصرف الحريري، وقال رئيس حركة التغيير ايلي محفوض، عبر “تويتر”، “تحية إلى الرئيس سعد الحريري على خطوته الاعتيادية كما في كل عام، حيث ينسحب رفضًا لمصافحة سفير النظام السوري السيد علي عبد الكريم علي”.

وأضاف محفوض، “إننا نشجّع الحريري على ما يقوم به في كل عيد استقلال، على أن يتبدّل المشهد عندما تعود سوريا دولة تعترف بجرائمها واحتلالها ومجازرها بحق لبنان واللبنانيين”.