الأحد , ديسمبر 16 2018
الرئيسية / سياسة / تسريبات عن انسحاب السعودية من الملف السوري

تسريبات عن انسحاب السعودية من الملف السوري

كشف الإعلامي اللبناني سامي كليب عن قرب انسحاب المملكة العربية السعودية من الملف السوري، ذلك في تغريدة له على صفحته الشخصية بتويتر.

وأوضح “كليب”، أن الإمارات العربية المتحدة ترعى لقاءات بين الجانبين نظام الأسد والسعودية، مؤكداً أن هذه اللقاءات ستكون بداية انسحاب المملكة من الملف السوري بشكل نهائي.

وربط “كليب” في حديثة بين انتهاء الدور السعودي في الملف السوري وتوقف الحرب في اليمن قائلاً : “إذا صحّت المعلومات التي قالها لي مسؤول خليجي كبير، فتعني أن حرب اليمن أيضاً في طريقها إلى الحل السياسي”.

في سياق متصل روّجت قناة العالم الإيرانية إلى قرب عودة العلاقات الإماراتية مع نظام الأسد عبر التسريبات التي كشفت عن قرب عودة السفراء بين الجانبين، وعدم التطرق إلى “رحيل الأسد” في الخطاب الرسمي السعودي الحليف الأبرز للإمارات.

وكانت الجمعية العامة في نيويورك قد شهدت في 30 أيلول سبتمبر الفائت مصافحة وُصِفت من قبل الإعلام الموالي للنظام “بالحارة” بين وزير خارجية النظام وليد المعلم ونظيره البحريني “خالد بن أحمد آل خليفة”، الأمر الذي فسّره مراقبون أنه رسالة سعودية بقبول نظام الأسد مستقبلاً.

الاعلامي سامي كليب

وقطعت المملكة العربية السعودية علاقتاتها مع نظام الأسد بشكل كامل مع بداية اندلاع الثورة السورية، وساهمت في تشكيل العديد من الكيانات الثورية.

 

شارك هذه المقالة من هنا

شارك برأيك

شاهد أيضاً

روسيا تحدد موقفها من عملية تركيا العسكرية شرقي الفرات

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إن لدى تركيا …