تخطى إلى المحتوى

تخبط في رواية النظام حول استهداف اسرائيل لمطار دمشق

نفت وكالة أنباء النظام سانا، تعرض محيط مطار دمشق الدولي لما وصفته بالعدوان، وذلك بعد أن تحدثت عن تصدي دفاعات الأسد لهجوم استهدف المنطقة.

ونقلت الوكالة عن مصادر في مطار دمشق الدولي قولها إنه “لايوجد عدوان على المطار وأن الحركة طبيعية”.

وكانت وسائل إعلام موالية قد تحدثت عن أن دفاعات النظام تصدت لأهداف جوية “معادية” بمحيط مطار دمشق الدولي، دون معلومات إضافية عن الهجوم.

واستهدف الطيران الإسرائيلي في أواخر الشهر الماضي،منطقة الكسوة بريف دمشق، حيث يعد ذلك الاستهداف الأول من نوعه عقب تسلم نظام الأسد منظومة الدفاع الجوية اس 300.

من جانبها، أفادت شبكة “صوت العاصمة”، المعنية بنقل أخبار دمشق وريفها، بأن المعلومات الأولية تؤكد استهداف مستودع تابع للميليشيات الإيرانية تم إنشاؤه مُؤخرًا في محيط مطار دمشق الدولي.

وفي ذات السياق، ذكرت “شبكة دمشق” التابعة للنظام، في نبأ عاجل على حسابها بموقع “فيسبوك”، أن محيط مطار دمشق ومواقع عسكرية جنوب دمشق تعرضت لقصف مجهول.

العميد هيثم حسون

بدوره، علق العميد المتقاعد هيثم حسون في أثناء التغطية عبر التلفزيون الرسمي للنظام، على القصف، بقوله: إنه “من غير المعروف إن كان العدوان الاسرائيلي الجديد من صواريخ أرض – أرض أو من قبل الطيران خارج الحدود”.

إلى ذلك، حذفت وكالة أنباء النظام “سانا” الخبر الذي يغطي تغطية القصف، بالتزامن مع انقطاع البث المباشر الذي أجرته الإخبارية السورية للحدث.

وكانت منطقة الكسوة بريف دمشق الغربي والمنطقة الجنوبية من سوريا، تعرضت لقصف صاروخي مصدره جيش الاحتلال الإسرائيلي.