تخطى إلى المحتوى

أفيخاي ينصح نصر الله من الكتاب والسنة! (فيديو)

وجّه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي”، أمس الجمعة، نصيحةً إلى الأمين العام لحزب الله اللبناني “حسن نصر الله”.

وجاء في تغريدة “أدرعي” عبر حسابه على تويتر “اعتمادًا على النصوص المذكورة في الكتاب والسنّة، نستنتج أنه الأقرَبون أوْلى بالمعروف… فأين السيّد حسن من هذه النصوص؟!”.

وحذّر “أدرعي” مما وصفه “مكر حزب الله” قائلاً “يا سكّان لبنان والشيعة على وجه الخصوص، إنّي أحذّركم من مكرِ حزب الله… فاعتبروا يا أولي الأبصار”.

وأضاف “أدرعي” في التسجيل المصوّر الذي أرفقه بحسابه أن حزب الله يهدد أمن اللبنانيين عامة والشيعة في جنوب لبنان خاصة، من خلال حفر أنفاق هجومية تحت منازلهم.

وذكّر “أدرعي” بالمثل العربي “على أهلها تجني براقش”، في معرض توصيفه لتبعات مخططات حزب الله الإرهابية غير المحسوبة، بحسب وصفه.

وتبادل حزب الله في لبنان مع الجيش الإسرائيلي مقاطع فيديو يظهر فيها كلٌّ سطوته المخابراتية وقوة سطعه على الآخر.

وكان قد نشر الإعلامي اللبناني “حسين مرتضى” المحسوب على حزب الله اللبناني صورة من داخل أحد الأنفاق على الحدود مع إسرائيل، مهدداً الإسرائيليين بامتلاك الحزب “اتوسترادات وطيران”.

وتتوجه اسرائيل الأربعاء القادم مدعومةً من الولايات المتحدة إلى مجلس الأمن لمناقشة قضية “الأنفاق” على حدودها مع لبنان.

من جانب آخر تنتظر الحكومة اللبنانية تقرير قوات الأمم المتحدة “اليونيفل” جنوب لبنان، الخاص بوجود ثلاث أنفاق على الحدود بين لبنان وإسرائيل، لاتخاذ الإجراء المناسب في إطار إلتزامها بقرار مجلس الأمن رقم “1701”.

واكتشفت قوات اليونيفيل على الحدود نفقين من أصل ثلاثة يتم البحث عنها، عقب إطلاق الاحتلال الإسرائيلي في الرابع من الشهر الحالي، عملية “درع الشمال” لكشف وتدمير أنفاق حزب الله على حدودها مع لبنان.