تخطى إلى المحتوى

مواطن سوداني يعتذر من الشعب السوري ويصف البشير بالسفيه (فيديو)

تداول رواد التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين، مقطعاً مصوّراً لمواطن سوداني ، يعتذر فيه من الشعب السوري بسبب زيارة الرئيس السوداني لرأس النظام بشار الأسد أمس الأحد.

وقال الشاب في رسالته الموجّه للشعب السوري “عزيزي الشعب السوري لا تآخذونا بما فعل السفهاء منا فالبشير ليس منا، كما تعرفون، البشير طاغية كبشار الأسد”.

وأضاف أن مساحة دولة السودان كانت 2 مليون كيلو متر مربع، لكن البشير قسمها إلى نصفين، بحسب تعبيره.

واتهم الشاب في التسجيل المصوّر البشير بمحاربة شعبه ل 30 سنة، وضربه بالكيماوي كما فعل بشار الأسد، متنصّلاً منه قائلاً “البشير ليس حاكمنا ولا يمثنا ولا يمثل الرؤية السودانية”.

وشهدت العاصمة دمشق زيارة هي الأولى لرئيس عربي منذ إندلاع الثورة السورية، حيث هبط الرئيس السوداني عمر البشير في مطار دمشق الدولي، وكان باستقباله رأس النظام بشار الأسد.

وفي مخالفة واضحة للبروتوكول المعمول به بين الدول بسفر الرؤساء بطائرات الرئاسة فقط، لوحظ في خلفية مشهد استقبال رأس النظام بشار الأسد للرئيس السوداني طائرة روسية من طراز Tu-154M بالرقم CHD9012، هي من هبطت به في مطار دمشق بحسب وكالات.

العلم الروسي على الطائرة التي أوصلت البشير إلى دمشق

سبقت هذه الخطوة قيام البرلمان العربي دعوة الجامعة العربية لعودة النظام إلى مجلس الجامعة، علماً أن رئيس البرلمان العربي “مشعل بن فهم السلمى” سعودي الجنسية.

كما دعا رئيس مجلس النواب اللبناني “نبيه بري” الأسبوع المنصرم إلى دعوة النظام لحضور المؤتمر الإقتصادي العربي المقام في بيروت ورفض “بري” حضور المؤتمر دون دعوة نظام الأسد إليه.