تخطى إلى المحتوى

بثينة شعبان : القوات الأمريكية هربت من سوريا لأننا صمدنا

اعتبرت المستشارة الإعلامية والسياسية لرئيس النظام السوري، بثينة شعبان، أن القوات الأمريكية هربت من سوريا ولم تنسحب.

وقالت شعبان في مقال لها بعنوان “الهروب”، أمس، الأحد 23 من كانون الأول، إنه “سواء انسحب الأمريكيون اليوم أو غدًا، وبغض النظر عن تاريخ وطريقة وضمانات انسحابهم، فهم من دون شك سيهربون من سوريا وستعود هذه الأرض لأصحابها وأهليها”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن بشكل مفاجئ، الأسبوع الماضي، سحب القوات الأمريكية الموجودة في شمالي شرق الفرات، والبالغ عددها 2600 جندي أمريكي بحسب “CNN”.

ورفضت شعبان الحديث في المقالة، التي نشرها موقع “الميادين”، عن خلفيات القرار الأمريكي، وماهية المرحلة التي ستلي سحب القوات الأمريكية من شمال شرقي سوريا.

إلا أنها أردفت، “ما يهمني هو الروح المستلبة التي يقرأ من خلالها البعض مثل هذه القرارات، فيحاولون إبقاء الهيبة والقوة على من فشل ويهرب من فعلته المشينة واللاشرعية”.

وأضافت: “إنه من الواضح أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب إتخذ قراره منذ أشهر خلت، ولا في جدل توقيته وكم سيستغرق تنفيذه من الأيام وما الذي سوف يليه لأن لكل هذه الأسئلة أجوبة تعتمد على واقع سياسي وعسكري واقتصادي معقد لأطراف عديدة، كما تعتمد على استراتيجيات لها علاقة باحتضار عالم قديم وولادة عالم جديد”.

وبينت في السياق أن البعض ما زال لا يجرؤ أن يقلب المعادلة أو أن يقول بالقلم العريض: “هربوا لأننا صمدنا، وانهزموا لأننا ضحينا”.

بثينة شعبان
عنب بلدي – RT