تخطى إلى المحتوى

بعد “سوريا كلها لك” أردوغان يوجه دعوة لترامب

سوريا كلها لك.. لقد انتهينا» كانت هذه عبارة وجّهها الرئيس الأميركي دونالد ترامب للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال حديث دار بينهما، حسب تقرير نشرته شبكة «سي إن إن» الأميركية.

مسؤول في الإدارة الأميركية اطلع على تفاصيل المكالمة الهاتفية بين الرئيسين، قال إن رئيس تركيا شرح كل المشاكل الناجمة عن الوجود الأميركي في العراق وسوريا، ما أثار غضب ترامب.

كما اليوم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان نظيره الأميركي دونالد ترامب لزيارة تركيا عام 2019، وفق ما أعلن البيت الأبيض الإثنين.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض “الرئيس اردوغان دعا الرئيس ترامب لزيارة تركيا عام 2019. ورغم انه لا خطط مؤكدة حتى الآن، الا ان الرئيس منفتح على لقاء محتمل في المستقبل”.

وبحسب “رويترز”، قال المتحدث هوجان جيدلي في بيان “رغم أنه ليس هناك شيء محدد يجري التخطيط له، فإن الرئيس مستعد لاجتماع محتمل في المستقبل”.

يذكر أن المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالين، كشف، أمس الاثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد يزور أنقرة العام المقبل، مؤكدا أن الاتصال الهاتفي الذي جرى في 14 كانون الأول/ ديسمبر الجاري بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي غير سير التطورات.


وقال كالين في مؤتمر صحفي، إن “ترامب قد يزور تركيا خلال 2019″، موضحا “الرئيس رجب طيب أردوغان دعا ترامب لزيارة تركيا… وترامب أكد أنه سيزور أنقرة”.

وكالات