تخطى إلى المحتوى

نظام الأسد يحجب موقع هادي العبد الله عن سوريا

عمد نظام الأسد، منذ أيام إلى حجب موقع “مدونة هادي العبد الله” في سوريا على كافة الشبكات المحلية، محاولاً إسكات صوت الموقع ووصوله إلى السوريين في المناطق التي يسيطر عليها.

وعقب فشل عدة محاولات من قبل النظام وأعوانه للتخلص من هادي وإسكات صوته، لجأ إلى حجب السيرفر الذي يشترك فيه موقع “مدونة هادي العبد الله”.

ورافق حجب الموقع حجب عدة مواقع لكنها عادت بعد ساعات، ليتم اكتشاف أن النظام استهدف موقع هادي “كدومين” ما منع الزائرين في سوريا من دخوله.


ليست المرة الأولى

كان لنظام الأسد مستخدماً جيشه الالكتروني عدة جولات لإغلاق المدونة وصفحات التواصل الخاصة بهادي على كافة المستويات، لكن تلك المحاولات بائت بالفشل.

وبعد مرور أكثر من عام على افتتاح الموقع الإلكتروني الذي لقيّ إقبالاً بملايين الزوار حول العالم منذ انطلاقه، أصبح الموقع مرجع للكثير من السياسيين السوريين، ومنصة يطل بها اللاجئون على أوضاع سوريا.

اعتمد فريق التحرير في الموقع مؤخراً على تكثيف الرصد المحلي في مناطق النظام والمناطق المحرّرة، مقتربين من هموم الناس ومشاكلهم، دون المساس بثورية الموقع.

توسّع الموقع وبات ينقل أخباراً محليّة وإقليمية فارتفع عدد رواده عابراً حدود سوريا إلى كل العالم العربي والأجنبي.


الحل لمشكلة الحجب

لن يستطيع نظام الأسد إسكات المدونة أو صاحبها، فحل مشكلة الحجب بسيط جداً.

تنتشر على متاجر الأجهزة الذكية برامج فك الحجب ك “الترا سيرف” أو أي برنامج “في بي أن”، وإن لم تكن من هواة البرامج فالحل أبسط وآمن للغاية.

تابع صفحتنا على فيس بوك التي تتيح لك ميزة “المقالات الفورية”، والتي تحميك بدورها، حيث أنك لا تغادر برنامج الفيس بوك ولا تدخل الموقع أصلاً وبإمكانك من خلالها تصفح الموقع بشكل كامل وآخر أخباره دون الدخول إليه ،ويعمل حاليا التقني المختص على إيجاد حل جذري لفك الحجب في سوريا.


ختاماً

ستبقى مناصتنا تنقل صوت الناس وما يجب أن يعرفوه، رافعين راية الثورة والحرية والعدالة لكل السوريين.

فريق التحرير