تخطى إلى المحتوى

صفحات ومجموعات في سوريا تروج لأعمال لا أخلاقية

ذكر موقع سيريا نيوز الموالي أن وزارة الاتصالات و التقانة أعلنت أن صفحات و مجموعات تستقطب فتيات و شبان من أجل تسهيل أفعال غير أخلاقية، مضيفةً أن العقـ وبة القانونية لهذه الأفعال قد تصل إلى 14 سنة مع مبالغ مالية يتم دفعا للنظام.

وأضافت الوزارة على صفحتها في موقع “فيس بوك” أن صفحات و مجموعات تقوم باستدراج الفتيات و الشبان من أجل تسهيل أفعال غير أخلاقية, و يتم ابتـ زازهم من خلال مقاطع فيديو و صور.

وأوضحت أن عقوبـة من يقوم أو يشارك في تلك الأفعال الاعتقال المؤقت لمدة لا تقل عن سبع سنوات و الغرامة من مليون إلى ثلاث ملايين ليرة سورية.

و أضافت الوزارة بما أن هذه الأعمال قد تمت عبر الشبكة فإن الحد الأدنى ل،لعقوبة تتم مضاعفته لتصبح لمدة لا تقل عن 14 سنة سجن.

وتابعت بأنه في حال وقوع هذه الانتهاكات بحق النساء و الأطفال و ذوي الاحتياجات الخاصة فإن المدة ستتضاعف.

و لفتت الوزارة التابعة لنظام الأسد إلى أن الشخص الذي يتستر على هذه الأعمال و هو الذي يكون لديه علم بهذه الأفعال و لا يبلغ الجهات المختصة تكون عقوبته السجن من ست أشهر إلى سنتين و الغرامة من 100 إلى 200 ألف ليرة سورية و في حال العمل عبر الشبكة تكون العقوبة بما لا يقل عن سنة سجن.

وكان مجلس الشعب التابع للنظام أقرّ في آذار الماضي، مشروع القانون المتضمن إحداث قضاء متخصص في قضايا المعلوماتية والاتصالات وأصبح قانونا، وبموجب القانون يتم إحداث نيابة عامة ودوائر تحقيق ومحاكم جزائية بدائية واستئنافية في كل محافظة للنظر في جرائم المعلوماتية والاتصالات.