الرئيسيةأخبار سوريابعد 9 سنوات من الخدمة في جيش الأسد تسريح الدورة 103
أخبار سوريا

بعد 9 سنوات من الخدمة في جيش الأسد تسريح الدورة 103

أعلنت القيادة العامة لجيش النظام عن صدور أمر تسريح أنهى الاحتفاظ لصف الضباط المجندين من الدورة 103 والذين جرى سوقهم في 21-11-2010

ونشرت وكالة سانا قرار تسريح الدورة الجديدة وفق مايلي :

1- أنهى الأمر الإدراي الاحتفاظ للأفراد المجندين سوق 22-5-2010 وما قبله .

2- كما أنهى الاحتفاظ للأفراد المجندين سوق 21-9-2010

2- أنهى الأمر الإداري الاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين الملتحقين قبل 1-7-2012 .

وذكرت الوكالة أن هذا الأمر الإداري الصادر عن القيادة العامة للجيش السوري يطبق بدء من تاريخ 2 كانون الثاني 2019 ، ويستبعد منه كل من لديه فرار أو خدمة مفقودة تتجاوز 30 يوما ً .

وأتاح الأمر الإداري استبقاء من يرغب بالاستمرار بالخدمة الاحتياطية بناء على طلبه على أن تكون خدمته في التشكيلات المقاتلة حصرا.

ويذكر أن النظام كان قد أصدر خلال الشهر الفائت ، أمر أداري أخر نص على تسريح ضباط الدورة 247 وماقبلها ودورة 248 وما قبلها .

وتعتبر الدورة 103 من أقدم الدورات في جيش الأسد وقد فقدت الالاف من عناصرها بين انشقاق او اختفاء او سجن او وفاة وذلك لان هذه الدورة تم الدج بها في الصفوف الأولى لـ قمع ثورة الشعب السوري منذ اليوم الأول.

واحتفظت قوات النظام بعشرات آلاف الجنود والضباط منذ اندلاع الثورة، خشية النقص الكبير نتيجة الانشقاق والخسائر في صفوف تلك القوات.


ويواصل جنود النظام المطالبة بتسريحهم من الخدمة، حيث ظهرت حملة على موقع فيسبوك تحت عنوان “بدنا نتسرح”، بعد سنوات من الخدمة في صفوف جيش الأسد والمساهمة في سفك دم السوريين.


يذكر أن عشرات الآلاف من عناصر الدورات السابقة، وبعد مرور سبع سنوات على خدمتهم في صفوف النظام، قتلـوا في المعارك ضد الجيش الحر وتنظيم “داعش”، وأصيب غيرهم آلاف بإصابات بليغة وعاهات مستديمة، ومن بقي عمل في التعفيش والسرقة.

عناصر من قوات الأسد ارشيف

شارك برأيك