تخطى إلى المحتوى

أمين سر مجلس الأسد “خالد عبود” للإمارات والبحرين »طز فيكم جميعاً«

على الرغم من أن النظام السوري المحاصر منذ ثمان سنوات، كان يتلهف لاستقبال رئيس بلدية اي بلد عربي أو غير عربي ليقول للعالم: إنني أكسر الحصار المضروب علي نظامي.

وعلى الرغم من أن الإعلام السوري كان يقيم الأفراح والليالي الملاح لمجرد زيارة اي وفد أجنبي من الدرجة العاشرة لدمشق، هذا هو أمين سر مجلس الشعب السوري الذي يسميه السوريون مجلس الدمى.

ها هو يوجه وابلاً من الكلام للدول العربية التي بدأت تعيد علاقاتها مع النظام، وبالأخص دولة الإمارات العربية ومملكة البحرين. وقد وجه خالد العبود كلاما على حسابه في تويتر للدولتين بعد فتح سفارتيهما في دمشق.

وقال “خالد العبود” أمين سر برلمان النظام السوري في تغريدة له عَبْر حسابه الرسمي في موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “ما قلناه البارحة عن سفارة الإمارات نقوله اليوم عن سفارة «مضرطة» البحرين، طُز فيكم جميعاً”.

وكانت دولة الإمارات قد أعلنت يوم الخميس الماضي إعادة فتح سفارتها لدى النظام السوري وإعادة العلاقات الدبلوماسية معه بشكل رسمي، كما أعلنت وزارة الخارجية البحرينية استمرار العمل في سفارة بلادها بدمشق.

يُذكر أن خطوات البلدين لاقت استهجاناً من عدة فصائل ومؤسسات ثورية، حيث اعتبروها مُقدِّمة للتطبيع مع نظام الأسد، وانتهاكاً لمقررات الجامعة العربية التي صدرت بداية الثورة السورية دعماً للسوريين، وإدانة النظام.