الرئيسيةسوريين حول العالمتوضيح من والي عنتاب حول إذن السفر والكملك للسوريين
سوريين حول العالم

توضيح من والي عنتاب حول إذن السفر والكملك للسوريين

أوضح داوود غول والي ولاية غازي عنتاب التركية يوم الأربعاء الماضي أسباب فرض إذن السفر وإمكانية منح من لا يملك بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك) للسوريين المقيمين في تركيا.

وتابع الوالي أن إذن السفر لن يتم إلغاؤه وليس هناك تغيير على نظام إذن السفر، وجاء ذلك خلال اجتماع ضم الوالي مع صحفيين سوريين وأتراك ومندوبين عن المجتمع المدني السوري في مكتب ولايته يوم الأربعاء الماضي 2 كانون الثاني/ يناير، مشيراً إلى أن الحكومة التركية لا ترغب في أن يتحول السوريون في تركيا بشكل كيفي دون الحصول على موافقة إذن سفر.

وأوضح أن إذن السفر يمكن منحه بكل تأكيد لمن يقدم أسباب وجيهة ومبررات مقنعة من السوريين للسفر إلى ولاية أخرى.

وأكد أنه يتم العمل على منح بطاقة الحماية المؤقتة لجميع من لا يحملها خلال شهرين وأنه طلب من إدارة الهجرة تسريع عمليات المنح.

وأشار مدير إدارة الهجرة في ولاية غازي عنتاب إلى منح بطاقة الحماية المؤقتة للحالات الطارئة وحالات المرضى والمواليد الجدد، مشيراً إلى أن 150بطاقة تمنح يومياً، وأنه يتم تجهيز مركز الجمهوريات كمركز ثانٍ مع المركز الكائن بجانب المشفى الأمريكي لمنح بطاقة الحماية، ليرتفع عدد البطاقات الممنوحة يومياً إلى ثلاثة أضعاف أي 450 بطاقة جديدة يومياً.

والجدير بالذكر أن الحكومة التركية فرضت إذن السفر على السوريين القاطنين في تركيا عام 2016، وهذا القرار شكل عثرة أمام تنقلاتهم، في حين أغلقت مراكز منح بطاقة الحماية المؤقتة في بعض الولايات التركية.

شارك برأيك