تخطى إلى المحتوى

عباس النوري يثير الجدل من جديد : كلنا معارضة! (فيديو)

بعد تصريحات نقيب الفنانين في سوريا زهير رمضان حول الفنانين المعارضين والمطالبة بسجنهم ومحاسبة كل فنان معارض.

انتقد الفنان السوري عباس النوري الفصل بين فنانين “موالاة ومعارضة” مؤكداً أنهم جميعاً دراما معارضة تنتقد الدولة وتحكي عن مؤسسات الدولة ووزرائها ورئيس وزرائها لأنه حق طبيعي له.

وقال عباس النوري في مقابلة تلفزيونية مع أمل عرفة : ” كلن بحبهن وبحب شغلهن اللي جوا واللي برا بحييهن أنا لهلق ما بحسن أفصل بين فناني الداخل وفناني الخارج”.

واستغرب النوري تصريحات زهير رمضان التي تفرق بين الفنانين قائلاً: “كلنا دراما معارضة ولكن لسنا أصحاب مشاريع سياسية أنا فيني أحكي عالدولة وع مؤسسات الدولة متل ما بدي”.

ووافقت أمل كلام النوري مؤكدة رفضها الفصل بين الفنانين واعتبار الدراما “معارضة وموالاة” لافتة إلى أنها ضد هذه التصريحات التي تقول “داخل البلد وخارج البلد”: “البلد مفتوحة للجميع ونحنا قبل الحرب كنا نحكي عن الفساد بالمؤسسات”.

واعتبر النوري أن جميع الفنانين السوريين في صف واحد في نقد الفساد والإشارة إلى الأخطاء معبراً عن حبه لفناني سوريا جميعاً ومنهم الفنانين المعارضين خارج البلد.

وقال رمضان في تصريحات سابقة بحسب موقع الوسيلة تداولتها وسائل إعلام محلية وعربية إنه لن يعفو عن فناني الخارج الذين وقفوا ضده وضد النظام السوري كاشفاً عن قائمة بأكثر من 10 فنانين معارضين فصلوا من النقابة ومصيرهم بيد النظام السوري المخول الوحيد بتقرير مصيرهم ولن يتدخل رمضان بشأنهم.

يذكر أن الفنان عباس النوري أثار الجدل مؤخراً بعد تصريحات أدلى بها عن القائد صلاح الدين الأيوبي معتبراً انه كذبة على حد زعمه.

موقع الوسيلة