الرئيسيةأخبار العالمأردوغان : نمتلك خطة لاستعادة السلام في سوريا
أخبار العالم

أردوغان : نمتلك خطة لاستعادة السلام في سوريا

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، امتلاك بلاده خطة لاستعادة السلام في سوريا، وذلك في مقالة كتبها لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، مجدداً فيه تأييده قرار نظيره الأمريكي دونالد ترامب سحب قوات بلاده من هذا البلد.

ورأى أردوغان أن “ترامب أقدم على خطوة صحيحة باتخاذ قرار الانسحاب من سوريا”.

وأضاف أنه “من الضروري التخطيط بكل عناية للانسحاب (الأمريكي من سوريا) بغية حماية مصالح الولايات المتحدة والمجتمع الدولي والشعب السوري، وتنفيذه بالتعاون مع شركاء حقيقيين”، في إشارة إلى التنسيق الذي تطالب أنقرة به واشنطن لملء الفراغ الناجم عن الانسحاب المرتقب.

وأكد الرئيس التركي أن بلاده تريد “تنفيذ إستراتيجية شاملة من شأنها القضاء على الأسباب الكامنة وراء الراديكالية”.

وقال: “إننا في الجمهورية التركية مصممون بكل قوة على محاربة داعش وبقية المنظمات الإرهابية بسوريا”.

وأضاف أردوغان في المقالة “يجب أن يتم التخطيط للانسحاب الأميركي من سوريا بعناية مع الشركاء الحقيقيين لحماية مصالح الولايات المتحدة والمجتمع الدولي والشعب السوري”.

وأشار أردوغان إلى أن أنقرة “مصممة بكل قوة، على محاربة داعش، وبقية المنظمات الإرهابية في سورية، وتريد أيضا تنفيذ استراتيجية شاملة من شأنها القضاء على الأسباب الكامنة وراء التطرف”.

وتابع أردوغان أن تركيا هي الدولة الوحيدة التي يمكنها العمل مع كل من الولايات المتحدة وروسيا في سوريا، مضيفا: “سنبني على تلك الشراكات لإنجاز المهمة في سوريا”.

وأعلن الرئيس ترامب عزمه سحب القوات الأميركية من سوريا لكنه أشار إلى أن الانسحاب سيتم “ببطء”.

ويتمركز نحو ألفي جندي أميركي في شمال سوريا غالبيتهم من القوات الخاصة التي تدرب قوات محلية من الأكراد بشكل خاص على قتال داعش.

شارك برأيك