الرئيسيةسوريين حول العالمتوضيح حول منشور شركة سورية قامت برعاية أغنية لمنتخب البراميل
سوريين حول العالم

توضيح حول منشور شركة سورية قامت برعاية أغنية لمنتخب البراميل

قام فريق التحرير في الموقع أمس بتحرير موضوع حول انتشار أغنية للمطرب “حازم شريف” دعم فيها شريف منتخب البراميل ،الذي يخوض حاليا نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات العربية.

وأثارت الأغنية استياء كبير بين السوريين مع ظهور عدة وجوه تشبيحية فيها مثل زهير عبد الكريم وسلمى المصري ومحمد قنوع وغيرهم من الفنانين المعروفين بموالاتهم المطلقة لنظام الأسد.

وما زاد حالة الاستياء هو ظهور الأغنية برعاية شركة سورية لها عدة أفرع في تركيا وتعمل في مجال الوساطة المالية وهي شركة ليرات حيث ظهر في مقدمة الأغنية التي تحمل عنوان “قوي الضربة” أن الأغنية تقدم شركة ليرات وظهر اللوغو الخاص بالشركة على الأغنية بشكل واضح.

فقام فريق التحرير بكتابة هذه المادة شركات سورية في تركيا تروج لمنتخب البراميل! معبرين عن حالة من الغضب والرفض لرعاية شركة تعمل في تركيا وتستفيد من تداول أموال السوريين وغيرهم وتقوم بالتشبيح لمنتخب البراميل.

وبعد ساعات من انتشار المقال قامت ادارة الشركة بالتواصل مع فريق التحرير وتم توضيح ماحصل من قبل الشركة ,حيث ان الشركة ادعت عدم علم فرع تركيا باصدار الأغنية ورعايتها وأن الفرع الذي قام برعاية الأغنية هو فرع لبنان والسودان دون الرجوع لأفرع الشركة الأخرى “بحسب ادعائهم”.

وبعد تداول المقال في عدة مواقع وصفحات سورية معبرة عن تفاجئ السوريين ورفضهم التام لهذا النوع من التطبيع مع نظام الأسد ، قامت الشركة بحذف الرعاية بشكل كامل عن الأغنية من القناة التي تم نشر الأغنية فيها ،مبررة أن ماحدث تم دون علمهم او الرجوع إليهم.

الصورة من الأغنية قبل إزالة رعاية الشركة واللوغو

الشركة قامت بحذف الرعاية ووعدت شركة ليرات بتوضيح تام لما حصل وتقديم اعتذار للشعب السوري ،وقامت إدارة الصفحة بحذف المنشور المتعلق بالشركة مع بقاء المقال الأصلي في الموقع.

وفي الختام نحن كسوريين لن نصمت عن أي نوع من التطبيع مع النظام المجرم وأتباعه ،سنبقى على العهد مع ثورتنا ومتابعة كل من يحاول التشبيح بطريقة أو أخرى ونأمل أن يكون ماحصل درساً لمن يفكر بالعودة لحضن الأسد مستغلا الأوضاع الحالية وحالة التطبيع الدولية الحاصلة.

وقامت شركة ليرات قبل قليل بإصدار بيان على صفحتها الرسيمة على فيس بوك حول الأغنية وانتشار اللوغو الخاص بهم عليها.

الصورة من لأغنية بعد تراجع الشركة عن الرعاية وإزالة اللوغو الخاص بها

شارك برأيك