سوريين حول العالم

قرار بتقديم مساعدات مالية للأطفال السوريين دون 6 سنوات في تركيا

بعد تناقل العديد من السوريين لاستفسارات تفيد بوجود مساعدات مالية يتم تقديمها للأطفال تحت عمر 6 سنوات، وبعد تقصينا عن حقيقة هذا الأمر تبين لنا وجود هكذا مساعدة مالية.

وقد علمنا أن لهذه المساعدة المالية يوجد عدد من الشروط التي يجب أن تتوفر في الأطفال تحت هذا العمر ليتم قبولهم ضمن هذه المساعدة.

ومن شروط هذه المساعدة المالية أنها فقط للأطفال دون سن 6 سنوات، وفي البداية يجب أن لا يكون الأطفال مسجلين في الضمان الاجتماعي(السيكورتا).

والشرط الثاني يجب على عائلة الأطفال أن تقوم بمراجعة المستوصف الأقرب من مكان سكن العائلة بشكل دوري لمعاينة الأطفال ولو لمرة واحدة فقط خلال الشهر.

أما الشرط الثالث فهو أن تكون عائلة الأطفال ضمن الحد المادي المطلوب للاحتياج لهكذا مساعدة، وهذا الأمر يتم تقييمه من قبل الجهات المسؤولة عن المساعدة المالية.

أما عن كيفية تقديم هذا الطلب للحصول على المساعدة المالية، في البداية يجب على الأم حصراً أن تقوم بتقديم الطلب ويجب عليه أخذ الكمالك الخاصة بها وبالأطفال وبزوجها.

وبعدها تقوم الذهاب إلى المستوصف وتطلب منهم إستمارة خاصة بهذه المساعدة، وبعدها تقوم بتعبئة هذه الاستمارة بالبيانات المطلوبة، ومن ثم يتم التوجه إلى مكتب القائم مقام ضمن الولاية نفسها ويتم تقديم الطلب.

بعد تقديم الطلب سوف يخضع الطلب للمراجعة والتقييم وعند الموافقة على الطلب سوف يتم إرسال رسالة نصية إلى الرقم المسجل بالطلب وتفيد بأنه يجب التوجه إلى مركز الـ PTT للحصول على المساعدة.

وحينها يجب على الأم الذهاب إلى أقرب مركز PTT وتأخذ معها الكمالك الخاصة بها وبالأطفال وبزوجها، للحصول على كرت بنك لتقوم بعدها باستلام هذه المساعدة من الصراف الآلي الخاص بمركز PTT.

وكان الاتحاد الأوروبي تعهد لأنقرة بموجب اتفاق الهجرة المبرم بين الطرفين عام 2016 بتخصيص 3 مليارات يورو للاجئين في تركيا في إطار خطة عمل، إلى جانب اتفاق ملحق يقضي بتخصيص 3 مليارات يورو إضافية.

ورقة المستوصف

شارك برأيك

مقالات ذات صلة