تخطى إلى المحتوى

السومة يتخلى عن قيادة منتخب البراميل بعد وصول فجر ابراهيم

عبر مدرب منتخب النظام السوري الجديد لكرة القدم عن إعجابه بما سماه “التصرف الكبير” من قبل اللاعب عمر السومة الذي قام بالتنازل عن شارة قيادة المنتخب، قبل مواجهة استراليا في كأس الأمم الآسيوية 2019، ومنح المدرب الجديد حرية اختيار قائد جديد للمنتخب.

وكان قد تولى فجر إبراهيم، تدريب منتخب النظام السوري بعد إقالة الألماني بيرند شتينجه، بعد التعادل مع فلسطين والخسارة من الأردن في أول مبارتين للمنتخب ضمن البطولة، وحصده نقطة واحدة فقط، الأمر الذي جعل المنتخب على شفى الخروج من البطولة.

وقال إبراهيم في أول تصريحاته أنه سيحاول إنعاش آمال بلاده في اجتياز الدور الأول عند مواجهة أستراليا غداً الثلاثاء.

ويتابع إبراهيم بعد تعيينه: “أحب أن أبدأ بشيء رائع جداً، عمر السومة تنازل عن شارة القيادة وأعطاها لي وقال لي : “تصرف فيها” وهذا تصرف كبير من لاعب كبير”.

وأضاف إبراهيم: “لقد قال لي السومة، إن الشارة لا تهمني كثيراً والمهم اللعب لبلدي، وأنا سعيد جداً وهذا الموقف يحسب له وهذا موقف عظيم جداً، إدارة المنتخب قدمت له كل الشكر والتقدير للسومة على هذا التصرف”.

وجاء تعليق المدرب الجديد بينما ذكرت تقارير محلية في المقابل أنه جرد السومة من شارة القيادة بعد توليه المسؤولية واختار أحمد الصالح كقائد جديد للمنتخب.

بالإضافة إلى أن أحمد الصالح كان قد جلس إلى جانب فجر إبراهيم، في أول مؤتمر صحفي للمدرب الجديد، وقال إبراهيم إنه لم يقرر بعد من سيرتدي شارة القيادة أمام أستراليا، ولا صحة لأي إشاعات.

وستضمن سوريا التأهل إلى دور الستة عشر في حال الفوز على حاملة اللقب ولكن حتى التعادل ربما يكون ممكناً للتأهل أيضاً، مع انتظار المعجزات من المجموعات الأخرى للتأهل ضمن أفضل 4 فرق تحتل المركز الثالث في مجموعاتها.

وكان اللاعب عمر السومة وهو مهاجم نادي الأهلي السعودي، قد قرر الانضمام إلى صفوف المنتخب في تصفيات مونديال روسيا 2018.

يذكر أن اللاعب فراس الخطيب، الذي عاد مؤخراً لصفوف المنتخب “لعب دوراً كبيراً في المحادثات التي تمت مع السومة بشأن عودته للمنتخب بصفته صديقاً مقرباً له”.

حيث أن السومة أبدى رغبته حينها في العودة لتمثيل المنتخب، وكان اتحاد الكرة السوري في نظام الأسد قد دعا السومة للانضمام إلى المنتخب عدة مرات قبل تصفيات المونديال، إلا أن اللاعب اعتذر دون توضيح الأسباب.