تخطى إلى المحتوى

منتخب البراميل يخرج من بطولة آسيا بعد كل التطبيل والتزمير

خرج منتخب البراميل امام أستراليا بثلاثة أهداف للمنتخب الإسترالي مقابل هدفين لمنتخب البراميل في المباراة التى جمعهتما ضمن بطول كأس الأمم الآسيوية 2019 المقامة في الإمارات.

حيث بادر منتخب أستراليا بالتسجيل عن طريق اللاعب مابيل فى الدقيقة 41، قبل أن ينجح عمر خريبين فى إدراك التعادل للمنتخب السورى بالدقيقة 43.

علماً بأن الحكم المكسيكي كان قد ألغى هدف لمنتخب البراميل في الدقيقة 30 بداعي خطأ ضد لاعب المنتخب الاسترالي.

وكان قد أكد جراهام أرنولد، المدير الفني لمنتخب أستراليا، أنه لن يكون راضيا بالتعادل مع المنتخب السوري، في المباراة التي تجمع بينهما الثلاثاء، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لـكأس آسيا 2019، رغم كونه كافياً للتأهل للدور ثمن النهائي.

بينما اعتبر أحمد الصالح لاعب منتخب البراميل، أن المباراة اليوم في مواجهة حامل اللقب الأسترالي بمثابة الفرصة الأخيرة لهم.

وقال: ندخل المواجهة بشعار نكون أو لا نكون، وهدفنا هو مسح دموع الجماهير السورية بعد النتائج الأخيرة، ولأجل ذلك سنقاتل بقوة في ملعب المباراة مع إدراكنا أن المنتخب الأسترالي لن يكون صيداً سهلاً.

وأوضح أن تولي المدرب فجر إبراهيم لقيادة الفريق أخيراً، عزز كثيراً من دوافعهم المعنوية لأنه يعرفهم ويعرفونه، وهو يملك الذكاء والقدرات لقيادة المنتخب لتحقيق التطلعات.

وأشار إلى أن سوء النتائج في المباراتين السابقتين يتحملها المدرب الألماني المقال بيرند شتانغة، لأنه لم يوظف اللاعبين على النحو الصحيح.

وأكد فجر إبراهيم، مدرب المنتخب، أنه جاء إلى الإمارات من أجل مساعدة المنتخب، لتجاوز أحداث مباراتي فلسطين والأردن بالجولتين الأولى والثانية.

والتحليق بقوة في ثمن النهائي الآسيوي، بعد الفوز على أستراليا في مباراة اليوم، لافتاً إلى أنه لا يفكر في المجد الشخصي بقدر تفكيره في كيفية تحقيق الفوز، والتأهل إلى المرحلة التالية من المسابقة لإسعاد الشعب السوري.

وأوضح أنه عمل منذ قدومه على الجانب النفسي للاعبين، مشيراً إلى أنهم عبروا عن عدم رضائهم بما حدث، وتعاهدوا على القتال والتجاسر بقوة للتعويض وتحقيق التطلعات.

وأكد أن هدفه هو تحقيق الفوز من أجل الاستمرار في المسابقة وليس (الثأر) من المنتخب الأسترالي، الذي فاز على سوريا في تصفيات كأس العالم الأخيرة، لافتاً إلى أن لغة كرة القدم لا تحتمل مفردات من هذا النوع.

وبحسب تصريحات إعلامية لرئيس الاتحاد السوري لكرة القدم في النظام السوري “فادي دباس” فإن لاعبي المنتخب عازمون على تحقيق الفوز والتأهل إلى المرحلة القادمة من البطولة.

مضيفاً أن شارة قيادة المنتخب أصبحت مع المدرب بعد تخلي اللاعب عمر السومة عنها حرصاً على مصلحة المنتخب.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب السوري يحل في المركز الثالث في مجموعته برصيد نقطة واحدة من مباراتين مع فلسطين والأردن، وسيواجه أستراليا صاحبة المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، والفائز من هذه المباراة سيضمن تأهله إلى الدور المقبل منها، بحسب لوائح البطولة.