تخطى إلى المحتوى

هروب رئيس حكومة الأسد من شكوى شاب حول طرطوس (فيديو)

انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعية الموالية لنظام الأسد، ويظهر فيه تهرب رئيس حكومة النظام السوري “عماد خميس” من الإجابة على شكاوى قدمها أحد المواطنين في مدينة طرطوس حول الفساد وغلاء الأسعار واحتكار المواد في المحافظة.

وخلال تدشين “عماد خميس” أحد المشاريع في طرطوس، تقدم شخص وهو يصور بجواله وقدم شكاويه لرئيس الحكومة، قائلاً له “يا أستاذ عنا بطرطوس الوضع مو طبيعي الغلاء والفساد منتشر، بتمنى تدير بالك علينا، أنا عم صور إلي وإلك، الشعب بطرطوس مات من الجوع الصراحة”.

ولم يرد “عماد خميس” على الشكوى ولو بحرف واحد، وأدار ظهره للمواطن، ليرد المواطن في التسجيل على “عماد خميس” بقوله: “حلو الواحد بيحكي بحرية ليش خايفين ما حدا بيعرف”.

وليست هي المرة الأولى التي يتهرب فيها (خميس) من تقديم الإجابة على شكوى المواطنين خلال حضوره افتتاح مشاريع ونشاطات في مناطق سيطرة نظام الأسد، إذ تهرب قبل أربعة أشهر من الإجابة على سؤال امرأة حول زيادة رواتب الموظفين واكتفى بكلمة “اصبروا”.

غير أن بعض موالون للنظام السوري كانوا قد طالبوا خلال الأيام القليلة الماضية بإسقاط “حكومة عماد خميس” بسبب تردي الأوضاع الخدمية والمعيشية في سوريا.

يذكر أن محافظات سورية عدة تعاني منذ نحو شهر من أزمة في تأمين مادة الغاز، مع اشتداد برودة الطقس، فضلاً عن انقطاع الكهرباء، الأمر الذي لاقى استياءاً واستهجاناً من قبل الموالين للأسد، الذين انتقدوا حكومة النظام لعدم توفيرها احتياطياً من أي مادة لتقديمه للشعب.

وكان “عماد خميس” من مواليد مدينة ريف دمشق، وحاصل على شهادات في هندسة الطاقة، وكان يشغل منصب وزير الكهرباء منذ عام 2011 وحتى عام 2016 عندما استلم منصب رئيس حكومة نظام الأسد.

الوسوم: